آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:23م

مجتمع مدني


مؤسسة إخاء للتنمية والمبادرات الإنسانية تطلق مبادرة لتعدد الزوجات..

الخميس - 02 فبراير 2023 - 08:38 م بتوقيت عدن

مؤسسة إخاء للتنمية والمبادرات الإنسانية تطلق مبادرة لتعدد الزوجات..

عدن (عدن الغد) خاص :

اطلق المهندس / ماجد رجب يادين مبادرته الانسانية تحت مسمى مبادرة التعدد النبوي والانساني لمساندة الفتيات من ذوي الهمم لادخال الفرحة والسرور على هذه الفئة التي تمثل جزءا مشرقا وحيويا في حياتنا اليومية حيث تحتاج هذه الفئه الى من يقف معها ويساندها للوصول الى تحقيق احلامها في اكمال النصف الاخر من الدين الذي يعتبر حق من حقوقها في هذه الحياة فاننا نشجع الشباب على الزواج وتطبيق التعدد النبوي والانساني فنشجع كل شاب قادر على ان يتزوج من هذه الفئة لادخال عليها الفرحة والبهجة والسرور ومساندتها في مسيرة حياتها.

وتحدث المهندس ماجد يادين ان اطلاق هذه المبادرة جاء بطلب من هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصه لمناصراتهم ومساندتهم  للحصول على حقوقهم الاجتماعية في الزواج أسوة ببقية الفتيات في المجتمع .

وبالمثل ايضا دعا اولياء امور الفتيات الى قبول المتقدمين من الشباب من ذوي الاعاقة للزواج على بناتهم وذلك تطبيقا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) فالاعاقة ليست مانعا شرعيا للزواج سوى للفتيات او الشباب .

وحث المهندس ماجد يادين رجال الاعمال و اهل الخير و كافة المؤسسات للوقوف الى جانب هذه الفئة ورسم الفرحة والبهجة على وجوههم وتقديم لهم المساندة بما يكفل لهم ضمان الحصول على حقوقهم وتوفير كافة احتياجاتهم .