آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:05م

مجتمع مدني


أبين .. جمعية البركة النسوية بالكود تقيم ندوة دينية وثقافية للنساء في المنطقة

الأربعاء - 01 فبراير 2023 - 10:35 م بتوقيت عدن

أبين .. جمعية البركة النسوية بالكود تقيم ندوة دينية وثقافية للنساء في المنطقة

ابين (عدن الغد) خاص

أقيمت عصر اليوم الأربعاء بمقر جمعية البركة النسوية التنموية ندوة دينية وثقافية تضمنت العديد من المواضيع التي تهم النساء في الأمور الدينيه والحياتية .

الندوة التي حاضرتها الاستاذة اسيا اليزيدي بدأت حديثها عن بر الوالدين الذي حثنا عليه ديننا الإسلامي الحنيف والذي يحب على لأبناء الاقتداء بكتاب الله وسنة رسوله في بر الوالدين في طاعتهم.

كما تناولت المشاحنات والشجارات التي تحدث في بعض الأسر والمجتمعات لأبسط الأشياء .

وفي هذا الجانب قدمت عدد من النصائح للنساء وتقبل ذلك بسعة الصدر والتسامح الذي ينتج من الود والمحبة والسلام والاحترام المتبادل بين الناس.

من جانب اخر اشارت الاستاذة جيهان في حديثها للنساء عن موضوع شهر رجب وفضائله خاصة الاكثار من الأعمال الخيرية وهو من الأشهر التي فيها الناس يكثر فيه الصيام والصدقة وان هذا الشهر الذي اسرى فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس والذي أعرج به الى السماء وفيه فرضت الصلاة .

كما قدمت الاستاذة ليلى في الندوة عدد من الاعمال المستحبة خاصة قيام الليل وعمل النوافل من الأعمال التي تزيد اجر الانسان والثواب.

كما اشارت الاستاذة انتصار ذييب بأن المسلم يتقرب إلى الله في هذا الشهر بأعمال صالحة من صلاة وصيام وصدقة واستغفار بأن هذه الأعمال ستكون بإذن الله نجاة المسلمين في هذا الشهر الحرام وغيرها من الأشهر السنه .

وقد كانت مشاركات النساء فعالة في الندوة لما فيها أثر إيجابي خاصة الثقافية والدينية والاجتماعية التي فيها أفاده للنساء .

حيث شكرت الاستاذة الهام الشيبة رئيسة جمعية البركة النسوية فريق التوعية الذين قاموا بهذه الندوة

واشارت الاستاذة الهام الشيبة بانه ستكون هناك توعيات وندوات في مختلف المجالات التي تستفيد منها النساء خاصة المجمتع المحلي.