آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار وتقارير


الرئيس العليمي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية

الخميس - 08 ديسمبر 2022 - 09:58 م بتوقيت عدن

الرئيس العليمي يصل الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية

(عدن الغد)سبأنت:

وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس الى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في اعمال القمة العربية الصينية المقرر انطلاقها غدا الجمعة.

وكان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له، في مطار الملك خالد، نائب امير منطقة الرياض الامير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ال سعود، والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر وسفير اليمن لدى السعودية الدكتور شايع الزنداني.

وجرى لفخامة الرئيس على ارض المطار مراسم الاستقبال الرسمية، استعرض خلالها حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

والى جانب رئيس مجلس القيادة الرئاسي سيشارك في القمة عضو مجلس القيادة عثمان مجلي على رأس وفد يضم مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، ومندوب اليمن الدائم لدى الجامعة العربية رياض العكبري.

و سيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هامش القمة مع اخوانه اصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ورؤساء الوفود المشاركة في اعمال القمة مستجدات الوضع اليمني، والتحديات الاقتصادية والامنية المشتركة، وسبل تعزيز العلاقات العربية الصينية والدفع بها الى افاق ارحب في مختلف المجالات.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، عن خالص تقديره للمملكة العربية السعودية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا، على حسن الاستقبال والتحضير الجيد لاعمال القمة العربية الصينية التي تأتي في ظل ظروف ومتغيرات محلية ودولية معقدة.

كما اعرب عن امله في ان تفضي هذه القمة النوعية الى مقررات مهمة لمصلحة الشعوب والبلدان العربية وجمهورية الصين الشعبية، بما في ذلك تخفيف معاناة الشعب اليمني، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، واستعادة مسار السلام والتنمية والاعمار في اليمن.