منظمة كير تنفذ فعالية لأطفال ذوي الإعاقة بمحافظة لحج

لحج (عدن الغد) انوار العبدلي

نفذت منظمة كير صباح اليوم بمدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الحوطة بمحافظة لحج نشاط ترفيهي ودعم نفسي لاطفال ذوي الإعاقة باعاقتهم المختلفة .

حيث احتوت الفعالية على إقامة عدة أنشطة ترفيهية قدمها فريق منظمة كير إلى جانب توزيع العاب على أطفال ذوي الإعاقة الحاضرين من كل من جمعية المكفوفين ، والصم والبكم ، وأطفال الشلل الدماغي ، وجمعية الداون ، والمعاقين حركيا ، ومدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة .

بالإضافة لتنفيذ جلسات دعم نفسي عبر اخصائيات ضمن عمل يندرج حول مشروع المساحة الآمنة للأطفال والنساء .

مسئولة قسم التدريب والتأهيل بمنظمة كير بمنطقة المسيمير نجاة السقاف : أوضحت بأن هذه الفعالية تأتي ضمن الحملة 16 يوم لمكافحة العنف ضد المرأة وكذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة .

مشيرة بأن هناك قسم جديد بمنظمة كير خاص لذوي الاحتياجات الخاصة وهو الدمج " سنسعى من خلاله بأن يكون تواجد ومشاركة وإدماج هذه الفئة في أغلب المشاريع والاحتياجات باذن الله .

جمعيات ذوي الإعاقة في محافظة لحج المشاركة بالفعالية عبرت عن تقديرها وشكرها لمنظمة كير لإستهدافها بهذا العمل ذوي الإعاقة وإدخال الفرحة في قلوب الأطفال وقضاء يوم ممتع ساده النشاط والحيوية .

موجهة دعوة لجميع منظمات المجتمع المدني لمزيد من التدخل ودعم هذه الفئة خاصة بمشاريع مستدامة بمجال التعليم والصحة والتأهيل .