آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:44م

مجتمع مدني


تحت شعار “كوني كما تريدين” .. مؤسسة رؤى تنفذ فعالية نسوية في اطار مناهضة العنف ضد المرأة بالضالع

الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022 - 09:53 م بتوقيت عدن

تحت شعار “كوني كما تريدين” .. مؤسسة رؤى تنفذ فعالية نسوية في اطار مناهضة العنف ضد المرأة بالضالع

الضالع ( عدن الغد) خاص

نفذت مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير فعالية نسوية ضمن حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وشهدت الفعالية التي أقيمت تحت شعار "كوني كما تريدين"، مشاركة عدد من الناشطات المجتمعيات، إلى جانب نخبة من كوادر الجامعة والسيدات الفاعلات على مستوى المنطقة.

وتطرقت رئيس مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير الأستاذة سمية الجنيد خلال كلمة ألقتها بالمناسبة إلى أهمية هذه الحملة السنوية التي تناهض العنف ضد المرأة على مستوى العالم والتي تأتي بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث استعرضت أنواع شتى للعنف كسلوك يشكل خطورة بالغة على حياة المرأة.

وأشارت الجنيد في معرض حديثها إلى ما تتعرض له المرأة في المجتمعات الذكورية من سياسة التمييز بين الجنسين وعدم مراعاة النوع الاجتماعي في توزيع الفرص المتاحة ، معتبرة أن العنف يتولد نتيجة عدم وجود الوعي الكامل بحقوق وواجبات المرأة والرجل على حد سواء.

وحثت رئيس مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير على ضرورة تشجيع المرأة ومنحها كافة عناصر الثقة بنفسها لكي تكون كما تريد وتشكل مثالاً لكل فتاة طموحة، آملة أن يتم القضاء على كل أشكال وممارسات العنف القائم على النوع الاجتماعي الذي يمارس في مثل هكذا مجتمعات ذكورية.

إلى ذلك شهدت الفعالية تقديم عديد المداخلات من قبل المشاركات جميعها أكدت على أهمية مناهضة العنف ضد المرأة وأنه من الأهمية بمكان اتاحة الفرصة لكل النساء المؤهلات لأخذ حقوقهن المكفولة بعيداً عن أي تمييز أو تهميش أو اقصاء.

وفي ختام الفعالية تقدمت الأستاذة سمية الجنيد بالشكر والتقدير لكل النساء المشاركات في الفعالية على ما حضورهن ومشاركتهن الفاعلة ونقاشاتهن البناءة طيلة الفعالية التي تأتي ضمن الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة في مختلف دول العالم.