آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

أخبار المحافظات


مجلس إدارة مبادرة ساعد للتنمية المستدامة يزور مكتب التربية بساحل حضرموت

الخميس - 06 أكتوبر 2022 - 01:14 ص بتوقيت عدن

مجلس إدارة مبادرة ساعد للتنمية المستدامة يزور مكتب التربية بساحل حضرموت

حضرموت (عدن الغد ) إعلام المبادرة

زار وفد من مجلس إدارة مبادرة ساعد للتنمية المستدامة بحضرموت، برئاسة الأستاذ عمر الجيلاني، رئيس مجلس إدارة المبادرة أمس الأربعاء، مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، وكان في استقبالهم الأستاذ أمين باعباد، مدير عام مكتب الوزارة بالساحل.

وفي اللقاء قدم الأستاذ عمر الجيلاني شرحاً مفصلاً لمدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ أمين باعباد حول فكرة التنمية المستدامة، بما يتوافق مع قرار الجمعية العمومية للامم المتحدة لسنة 2015، وبما يتواكب مع رؤية 2030 والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، وقيمة أخذها كمشروع تكاملي توافقي، بالمشاركة من جميع فئات المجتمع، سلطة وحكومة وقطاع خاص ومختلط ومجتمع مدني، لتحقيق دور مهم لجهات محددة يتم استهدافها لتقديم نموذج من حضرموت.

من جانبه، أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت على أهمية دور أجهزة الدولة وتبنيها لهذا العمل لإحداث تنمية مستدامة تصل إلى حيز النجاح، وأن تدعم هذا الجانب بشكل عام.

وفي ختام اللقاء رحب الأستاذ أمين باعباد مدير عام مكتب تربية ساحل حضرموت بمبادرة ساعد للتنمية المستدامة، كونها نابعة من المجتمع بمحافظة حضرموت وأعد لها شباب طموح، متمنياً لهم النجاح في مساعيهم.. مثنياً على الجهود التي قدمتها المبادرة لتحقيق تنمية مستدامة.

وبتوجيه من الأستاذ أمين باعباد، التقى رئيس مجلس إدارة مبادرة ساعد للتنمية المستدامة الأستاذ عمر الجيلاني بنائب مدير عام مكتب التربية بساحل حضرموت لشؤون التدريب والتأهيل الأستاذ علوي الحامد، والأستاذ حسن الشنيني مدير إدارة التدريب والتأهيل بالمكتب.

وناقش اللقاء أعمال وأنشطة مبادرة ساعد، كما تم بحث إمكانية تعزيز سبل التعاون والتنسيق بين مكتب التربية والمبادرة بما يخدم الجانب التعليمي ومؤسساته التربوية والأنشطة التعليمية، وأي أعمال قادمة تدرج في خطط مبادرة ساعد للتنمية المستدامة.

وفي ختام اللقاء شكر الأستاذ علوي الحامد مبادرة ساعد على زيارتها لمكتب وزارة التربية والتي تأتي في إطار جهودها المبذولة لتحقيق تنمية مستدامة.