وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس اللجنة الوطنية للمرأة

عدن (عدن الغد ) خاص

التقى معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الإثنين، وفد اللجنة الوطنية للمرأة برئاسة رئيس اللجنة د. شفيقة سعيد عبده، لمناقشة أوجه التنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة.

وخلال اللقاء الذي عُقد بديوان عام الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، " أشاد الوزير البكري بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الوطنية للمرأة على صعيد العمل الوطني، وإسهاماتها العديدة في مجال تنمية المرأة والإسهام في بناء قدراتها المؤسسية والبشرية وبما يعزز من دورها كشريك فاعل في التنمية والبناء".

وأضاف، "لابد للمرأة أن تجد المساحة المناسبة لممارسة عملها وتنفيذ خططها الاستراتيجية ومشاريعها، مؤكدَا حرص الوزارة على خلق علاقة متينة مع اللجنة أساسها التعاون فيما يخدم المرأة ويحمي حقوقها في المشاركة المجتمعية ويساعدها في ممارسة الرياضة وأنشطتها المختلفة بأريحية تامة".

ووجه، "قطاع المرأة في الوزارة بضرورة وضع برنامج رياضي مشترك، مبينًا إن المراكز الشبابية في عدد من محافظات الجمهورية والصالات والملاعب ستكون متاحة أمام الفتيات لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، فضلًا عن برامج التدريب والتأهيل".

من جانبها، شكرت د. شفيقه، "جهود معالي الوزير نايف البكري، وحرصه وتفهمه لقضايا المرأة ودعمه اللامحدود لها، مؤكدة في ذات الوقت على أهمية تنسيق العمل مع الوزارة ووضع الخطط والبرامج المشتركة، وبما يساعد على تنفيذ نشاطاتها على الوجه الأكمل".

وأوضحت، "لدينا في لجنة المرأة الكثير من الفعاليات والبرامج التي نسعى لتنفيذها، ونتوق إلى تحقيق الشراكة الحقيقية مع وزارة الشباب الرياضة خاصة فيما يتعلق بإقامة المسابقات الرياضية وإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية".

حضر اللقاء وكيل الوزارة المساعد أكرم عشال، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ومدير إدارة تنمية المرأة بوزارة الشباب والرياضة لمياء راوح، ومن جانب لجنة المرأة مدير عام إدارة الشركاء د. الهام الرشيدي، ومدير إدارة الإعلام ماريا راشد.