رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تناقش مع وزير الشباب والرياضة أهمية إشراك النساء بمواقع صنع القرار

(عدن الغد) خاص:

أكدت د/  شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة أهمية تواجد قاعدة بيانات بالكوادر النسوية في وزارة الشباب والرياضة وغيرها من الوزارات ، جاء ذلك خلال لقاءها اليوم بمعالي وزير الشباب والرياضة أ/ نائف البكري في مقر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وعبر وزير الشباب والرياضة نائف البكري عن ضرورة  إشراك المرأة اليمنية وتواجدها في مواقع صنع القرار منوها على أهمية الشراكة مع  اللجنة الوطنية للمرأة من خلال وجود تنسيق برامجي  مشترك بين اللجنة ووزارة الشباب لدعم وتأهيل النساء وإقامة العديد من الأنشطة  خصوصاً في مجال المشاركات الرياضية النسوية.

وكما تحدثت د /شفيقة عن الدور الذي تضطلع به اللجنة الوطنية للمرأة فيما يخص قضايا المرأة اليمنية ورسم السياسات التي تمكن النساء من النهوض بالمجتمع والتركيز على أهمية الشراكة بين اللجنة والمؤسسات الحكومية لما له من دعم قوي في التحسين من النظرة النمطية لدور المرأة.


كما عبرت د/ شفيقة  عن شكرها للوزير البكري على اهتمامه وتشجيعه للمرأة اليمنية خاصه في هذه الفترة الإستثنائية التي تمر به بلادنا.

وجدد البكري على أهمية تدريب وتأهيل النساء في مجالات تجعل من المرأة لها دور فعال في بناء المجتمع  و من الضروري وجود النظرة الايجابية للمرأة وتمكينها في المواقع السياسية كالوزارات والبرلمان من منطلق الايمان الحقيقي بالدور الذي تضطلع به المرأة اليمنية.