برعاية رئيس جامعة عدن.. إفتتاح الدورة التدريبية الأولى للبحث العلمي

(عدن الغد)ثروت جيزاني:

تحت رعاية أ. د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن  تم افتتاح الدورة التدريبية الاولى لأسس البحث العلمي والتي اقيمت صباح اليوم الاثنين في ديوان جامعة عدن تحت إشراف الجمعية الوطنية للبحث العلمي والذي ستنفذ من 15اغسطس _6سبتمبر 2022م بمشاركة 60 باحث على طريق انعقاد المؤتمر العلمي الاول للشباب.

وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بٱية من الذكر الحكيم القى أ.د الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة رحب فيها بالجميع متمنيا لهم النجاح في تنفيذ الدورة الاولى للبحث العلمي على طريق انعقاد المؤتمر الاول للبحث العلمي للشباب.

وأشار الدكتور الخضر الى ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي باعتباره البداية لاي عمل ناجح والقادر على تغير وتطوير الواقع ، كما اشاد رئيس جامعة عدن  بجهود الجمعية الوطنية للبحث العلمي ودورها في ربط البحوث العلمية بالواقع  لاحداث التغيير والتطوير الحقيقي  في شتى المجالات. 

كما القى أ د رشيد بارباع  وزير النفط السابق عضو مجلس الشورى و مستشار الجمعية الوطنية للبحث العلمي كلمة توجيهية شملت جوانب مهمة من تجربته العلمية والعملية في عدن وحضرموت في البحث العلمي ، كما اشار في كلمته على اهمية توفير المصادر المالية الكفيلة بإستمرار وتقدم البحث العلمي. 

ودعا بارباع الى الاستفادة القصوى من المنابر الاعلامية المتعددة لغرس تلك المفاهيم عن اهمية البحث العلمي لدى الشباب.. مطالباً المستثمرين الجادين للاستثمار في العقول عبر دعم البحوث العلمية وإقامة صروح علمية حديثة ومتطورة تحدث نقلة نوعية وتجاوز المساقات النمطية وتبني علوم حديثة تلامس التطور المتسارع في العالم. 

والقى الدكتور ثابت العزب رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي كلمة حيا فيها الحضور .. مشيدا بالرعاية الكريمة من رئاسة جامعة عدن لرعايتها حفل الافتتاح والدعم المقدم من قيادة المجلس الانتقالي للجمعية والتي مكنها من اصدار مجلة البيئة والتنمية العدد رقم(1) كمجلة علمية تعنى بالبحث العلمي والتنمية وافتتاح دورة تدريبية هي الاولى من نوعها تؤسس للبحث العلمي على طريق انعقاد المؤتمر الاول للبحث العلمي للشباب وتوفير مقر بمستلزماته تنطلق منه الجمعية الوطنية للبحث العلمي نحو افاق المستقبل. 

وشرح الدكتور العزب بإستفاضة مسيرة الجمعية الوطنية للبحث العلمي منذ نشأتها وماقامت به من انجازات في حقل البحث العلمي مشيدا بدور كافة المنتسبين للجمعية والداعمين لها ، تلتها كلمة القاها الاستاذ ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية  حيا فيها الحضور متنميا لهم النجاح مستعرضا نماذج من البلدان التي اعتمدت على البحوث العلمية لتطوير مجتمعاتها مجددا تمنياته بالتوفيق والنجاح لاعمال الدورة  ..مشيدا بدور الجمعية الوطنية للبحث العلمي في اقامة الدورة التدريبيه للباحثين. 

وسبق كل ذلك كلمة ترحيبية القاها المهندس معروف عقبة مستشار الجمعية الوطنية للبحث العلمي مستعرضا فيها نشاط الجمعية واهمية البحث العلمي في تطوير المجتمعات. 

حضر حفل الافتتاح الدكتور عبدالكريم العزعزي مساعد نائب رئيس حامعة عدن لشئون الطلاب والاستاذ علي جرهوم رئيس الهيئة العامة للأستثمار /عدن والدكتور محمد علي متاش عضو اللجنة الاقتصادية العليا.