القائد كمال الحالمي يقود مهمة أمنية لمكافحة المسلحين بجعولة وإزالة العشوائي بالحسوة

عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

أجرى المهندس غسان الزامكي وكيل العاصمة عدن لشؤون الخدمات والمشاريع والقائد كمال الحالمي قائد وحدة التدخل لمشكلات أراضي العاصمة عدن زيارة ميدانية لمجرى السيل في منطقة الحسوة بمديرية البريقة برفقة الدكتور صلاح يحيى الشوبجي مدير عام المديرية.

وخلال النزول جرى الاتفاق على تحرير إشعارات إزالة للأبنية العشوائية المخالفة لنظام التخطيط الحضري، والكائنة في المجرى الذي تمر فيه سيول الأمطار تمهيداً لإزالتها بعد أن يوجه الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن بالموافقة على ذلك.

من جهة أخرى نفذت صباح الأحد قوة من عدة أجهزة أمنية وعسكرية بقيادة القائد كمال الحالمي قائد وحدة حماية المخططات مهمة أمنية على مواقع في منطقة جعولة بمديرية دار سعد.

وشارك في تلك القوات:-

1- وحدة التدخل لمشكلات الأراضي في العاصمة عدن.

2- اللواء الأول دعم وإسناد.

3- طوارئ إدارة أمن العاصمة عدن.

وكانت المهمة تمشيط المنطقة من أي عصابات إجرامية، وضبط أي مسلح يبسط على أرضية خارج نطاق النظام والقانون.

وتم النزول ببلاغ مرسل من إدارة أمن العاصمة عدن، حيث انتشرت القوة المنفذة للمهمة بقيادة الحالمي في جميع اتجاهات مخططات الأراضي لإيقاف أي مجاميع مسلحة بغرض ملاحقة ومتابعة "البلاطجة" الذين يمتلكون أطقماً مدنية ويبسطون على أملاك غيرهم من المواطنين.

وفرض القائد كمال الحالمي أطقماً لمنع أي أطراف متنازعة من الاعتداء على الأخرى في المواقع المتنازع عليها حتى يتم الفصل من قِـبَـل جهة الاختصاص.