تحية اجلال وعرفان لرجال أمن يافع لبعوس لما يتحلى به من أمانة وإخلاص وضبط الأمن والاستقرار

امن لبعوس يافع أثبتوا بأنهم رجال دولة استطاعوا أن يثبتوا الأمن والاستقرار في ظروف صعبة للغاية تعيشها البلاد بسبب ظروف الحرب وهروب نصف من حكومة المناصفة إلى فنادق الرياض تاركة الشعب الجنوبي يتجرع مرارة العيش لعدم صرف لهم الرواتب ، وتعطيل كافة الخدمات من ماء وكهرباء ونظافة وميزانية للمشاريع وتسيير اعمال الإدارات الحكومية والمرافق  والمؤسسات.

وفي هذه الظروف الصعبة حققت إدارة أمن لبعوس يافع كثير من المهام والانجازات
حيث ثبتت الأمن والاستقرار في المديرية بالرغم من عدم توفر الإمكانيات وذلك من خلال مكافحة الجريمة ومتابعة المجرمين والخارجين عن القانون وحل قضايا المواطنين اولا بأول ، وخلال الفترة الاخيرة  
استطاع أمن لبعوس بقيادة العميد علي عبادي العباسي أن يكشف بوقت قياسي عن جرائم غاية الصعوبة والتعقيد منها اغتيال شخص في سيل لبعوس الذي تم القبض على الجاني خلال ساعات قليلة من حدوث الجريمة..

واخرها سرقة كمية من الذهب على أحد المواطنين من مديرية لبعوس واسمه مروان صالح عبدالله من قبل السارق ( س _ م ك_ ل) يدعي بأنه من محافظة عدن وقد استطاع أمن لبعوس متمثل ب محمد الصلاحي وحسين الضباعي المسؤول الأمني بسوق الفرزة اللذان كان اعرض عليهما السارق فور القبض عليه أن يسلم لهما الذهب الذي وزنه 95 جراما بمبلغ 20000 ريال سعودي بالإضافة إلى مبلغ مالي مقابل الإفراج عنه الا أن هؤلاء الأبطال الاوفياء أبوا أن يبيعوا امانتهم وضمائرهم بحقنة من المال والذهب واصروا بأن يقدم المجرم للعدالة ويحاكم وفقا للقانون..وبعد أن تم ابلاغ نائب مدير البحث الجنائي عمر عبدالرحمن وحضوره إلى الفرزة وبرفقته المجني عليه وتم تسليم الذهب لصاحبه وأخذ الجاني للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه . 

أن هؤلاء الرجال الأكفاء الابطال الذين يستحقون منا جميعا أن نرفع لهم القبعات من على رؤوسنا ونقلدهم الأوسمة والنياشين على صدورهم اعتزازات وتقديرا وافتخارا لمواقفهم البطولية وأخلاقهم الرفيعة وامانتهم في اداء واجبهم في خدمة الوطن والمواطن..

كثير من هؤلاء الرجال الابطال الصناديد من أبناء يافع الذين معدنهم من ذهب يعملون ليلا ونهارا دون كلل ولا يمكن أن يتدنوا لاحد على الرغم من رواتبهم المتدنئة وانقطاعها لعدة أشهر وظروفهم المعيشية الصعبة... إلا أننا تجدهم رافعين أعناقهم بكل كبرياء عنان السماء.
يودون واجبهم في عملهم الأمني بكل إخلاص وامانة .

وبهذه المواقف والأعمال الأمنية الرائعة نتقدم بالشكر والتقدير لإدارة أمن يافع والحزام الأمني ومحور يافع لحماية المواطنين وحماية أمن المديرية..

وندعو الجهات المعنية إلى ترقية هؤلاء الرجال الأوفياء المخلصين من امن لبعوس كما ندعو مشائخ وأعيان يافع ورجال المال والاعمال لتكريمهم حتى نرفع من معنوياتهم.. ليحتذي بهم الآخرين...