أحور النخوة

تتميز مناطق كثيرة في بلادنا بعادات يعجز الانسان عن وصفها بكلمات .. ويتميز ابناؤها بسمو الأخلاق وكرم الضيافة والمسارعة لتلبية اغاثة ونجدة المحتاج دون ان يطلق صوته .. 
على مدار الايام الثلاثة الماضية تقطعت السبل بمئات المسافرين في منطقة أحور بمحافظة ابين بسبب تدفق السيول في الاودية التي تقطع الطريق الرئيس بين عدن ومحافظات شبوة وحضرموت والمهرة .. 
تسابق اهالي المنطقة وواصلوا ليلهم بنهارهم لتطمين المسافرين وجلهم من الأسر بينهم نساء وأطفال وتقديم مايخطر ومالايخطر على بال من مد يد العون والمساعدة تجاوزت توفير وجبات الطعام ثلاث وجبات بكميات كافية ومتنوعة وتوفير المياة والمشروبات واصر الأهالي على الأسر المسافرة بالذهاب إلى منازلهم التي فرغوها لتلك الأسر ووفروا الفُرش والاغطية واللحافات .. 
وصلتني كثير من الاتصالات ممن تقطعت بهم السبل في منطقة ( امبسطي )  التي كانت العبرات تخنق المتحدثين معي فرحا وامتنانا وتقديرا وهم عاجزين عن شكر ابناء المنطقة .. 
لله دركم من كرام .. تحملون من القيم والاخلاق مايسمو ليعانق السماء .. تفوقتم على ظروفكم وتركتم أعمالكم وانشغالاتكم .. لتتفرغوا لخدمة من تقطعت بهم السبل في القريب من دياركم .. ديار العز والنخوة والمُثل العليا ..