استغاثة عاجلة إلى وزير الصحة والمنظمات الدولية

نتوجه بهذه الاستغاثة العاجلة الى كل من وزير الصحة والمنظمات الدولية الى سرعة التحرك لمحاصرة وباء كورونا الذي ينتشر بشكل مخيف بين اوساط المواطنين  في المحافظات الجنوبية عدن وحضرموت وشبوه وابين والمهرة ولحج في حين ان بعض المواقع تستقي معلومات لا ترتقي الى مستوى مايجري في الواقع  حيث تظهر اعداد اقل مما هي عليه في الواقع حيث حدثني اليوم  أحد الاصدقاء وافادني بان شبوه قد خرجت منظوة الصحة عن قدرتها على استيعاب الاعداد ويفيد بان هناك قريتين تجاوران قريته توفي في احدهما 7 اشخاص بينما توفي في القرية الاخرى شخصان.. هذا عدى  القرى الاخرى التي لا يعرف عنها.

اننا نناشد السلطة المحلية وادارة الصحة التحرك السريع لاكتشاف الحالات وكذلك اتخاذ اجراءات لمنع التجمعاتت مثل الاعراس والعزائم لانها تشكل مصدر انتشار سريع للوباء بين الناس وانتقاله الى مختلف القرى بسبب هذه التجمعات.

ان الدول المتقدمة رغم امكانياتها الطبية الكبيرة الا انها تلجأ الى منع التجمعات وتلجأ الى الاغلاق للمناطق حتى تقلل من انتشار الوباء بين الناس في مختتلف المدن. 

نأمل التحرك السريع من قبل وزارة الصحة والمنظمات الدولية والسلطة المحلية لمحاصرة هذا الوباء الخطير وخاصة وان شهر رمضان قادم بما يحمله من عادات قد تزيد من انتشار الوباء والفتك بالناس لاسمح الله.