رئيس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء مجلس جامعة تعز ويناقش معهم عدداً من القضايا المتعلقة بالجامعة


الثلاثاء 09 مارس 2021 10:39 صباحاً

عدن (عدن الغد) خاص

التقى دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أمس، برئيس جامعة تعز واعضاء مجلس الجامعة، واثناء اللقاء استعرض رئيس جامعة تعز الأستاذ  الدكتور محمد الشعيبي عددا من القضايا المطروحة على جدول الأعمال في اللقاء وأهمها مشروع كلية الطب والمستشفى الجامعي الممول من الصندوق السعودي للتنمية و موافقة الأشقاء السعوديين على استكمال المشروع  في آخر لقاء جمعهم به في العاصمة السعودية الرياض ، بينما يمثل  تواجد قوات عسكرية  في مباني المجمع الطبي الجديد عائقا أمام استكمال المرحلة الأخيرة من المشروع والبدء بتنفيذ المستشفى الجامعي من قبل المقاول المنفذ.

مؤكداً على ضرورة خروج تلك القوات من أماكن المشروع ليتم استكماله ويتمكن طلاب الجامعة الملتحقين بكليات الطب من الدراسة  في  المجمع الطبي وفقاً للمعايير والإمكانيات الهائلة المرصودة لهذا المشروع بعد استكماله والتي سيستفيدون منها، وما يمثله المشروع العملاق من أهمية لجامعة تعز وإضافة نوعية للعملية التعليمية الجامعية ليس على مستوى تعز وحسب ولكن على مستوى الجمهورية .

كما تطرق الشعيبي خلال اللقاء إلى قضايا التسويات فيما يخص الكادر الأكاديمي ممن أنهوا دراسة الماجستير والدكتوراه وأيضا مرتبات المعيدين المعينين في العام 2011/ 2012 والعام 2012 / 2013 بالإضافة إلى ترقيات أعضاء هيئة التدريس ، وتثبيت المتعاقدين الذين أمضوا سنوات كبيرة في الجامعة دون أن يتم ترتيب وضعهم الوظيفي، ورصد موازنة للايفاد الداخلي .

و أطلع الدكتور الشعيبي دولة رئيس الوزراء على ملف أراضي الجامعة والإشكاليات القائمة حولها ومحاولة بعض القوى استغلال الوضع العام القائم بسبب الحرب للإستيلاء عليها أو استصدار أحكام من قبل بعض المتنفذين وهو ما يضع الجامعة أمام تحدي كبير في مواجهة تلك الإشكاليات.

موضحا تفاصيل ما يخص ملف التعويضات وخطورة فتح هذا الملف في الوقت الراهن في ظل عدم توفر موازنه لهذا البند بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد.

ومن جانب آخر استعرض عمداء الكليات أعضاء مجلس الجامعة المشاكل التي واجهتهم عند استئناف الجامعة للعمل بداية الحرب وكيف تم تجاوز تلك الصعوبات بالرغم من عدم وجود اعتمادات.

كما استعرضوا الإنجازات التي قامت بها الكليات خلال فترة عملهم وما قاموا به من جهود  لإعادة العملية التعليمية وضرورة إسناد الحكومة لتلك الجهود لتذليل العقبات والصعوبات وفق الإمكانيات المتاحة.

و أشاد دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بالجهود الجبارة التي تبذلها قيادة مجلس جامعة تعز ممثلة بالدكتور محمد الشعيبي كتجربة نجاح استطاعت من خلاله جامعة تعز أن تتبوأ مكانتها العلمية كنموذج لمؤسسات التعليم العالي على مستوى الجمهورية رغم التحديات والصعوبات في ظل الظروف الراهنة مؤكدا إسناد الحكومة لتلك الجهود ودعمها للجامعة بما يمكنها من استمرارية العملية التعليمية.

ووجه دولة رئيس الوزراء بحل كل الإشكاليات والقضايا  المطروحة من قبل مجلس الجامعة بصورة عاجلة .

و في نهاية اللقاء وجه الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي رئيس الجامعة شكره وتقديره لدولة رئيس الوزراء لاهتمامه بالجامعة وكادرها التعليمي والوظيفي واستقباله لمجلس الجامعة واستماعه للقضايا وتوجيهه بحلها .

https://www.adengad.net/news/531404/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}