مكتب حماية البيئة بأبين يختتم بنجاح فعالياته بمحاضرة توعوية حول الحفاظ على البيئة


الخميس 04 مارس 2021 11:29 مساءً

أبين((عدن الغد))خاص:

أقيمت صباح اليوم محاضرة توعوية حول الحفاظ على البيئة وانشاء حديقة من مخلفات البيئة داخل حرم مدرسة عبدالرحمن الغافقي للتعليم الأساسي بنات بحصن عطية بخنفر والتي نظمها مكتب حماية البيئة بابين وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ضمن إطار اختتام فعاليات اليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2021م وفي حفل الافتتاح الذي بدء بتلاوه عطرة من القرآن الكريم.

ألقى الأخ المهندس ناصر صالح الصاعدي مدير عام مكتب حماية البيئة بمحافظة أبين كلمة أكد فيها أهمية الاهتمام والحفاظ على البيئة كواجب ديني ووطني مشيرا إلى اهمية تضافر جهود المجتمع من أجل إيجاد بيئة نظيفة و مستعرضا عددا من النشاط التي نفذها المكتب خلال الاسبوع احتفاء باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير و بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

ابرزها حملة متجولة عبر مكبرات الصوت في أحياء مدن مديرتي زنجبار وخنفر للتعريف باليوم الوطني للبيئة ولمدة يومين وكذلك إقامة مباراة رياضية جمعت أندية الجيل الصاعد وهلال جعار على كأس البيئة وأضاف الصاعدي أيضا هناك أيضا نفذت محاضرات توعية وتشجير بمدرسة الصديق بنين بزنجبار.

وندوة عملية عن البيئة البحرية وأهمية الحفاظ عليها للصحفيين وإعلاميين أبين وحملة نظافة لكورتيش الشهيد سالمين بمشاركة 120 طالبا وطالبة من أعضاء الأندية البيئية بمدارس وموظفي مكتب تربية أبين وكذلك تأسيس نادي بيئ وحديقة من مخلفات البيئة داخل حرم مدرسة عبدالرحمن الغافقي بنات بحصن عطية في خنفر.

ووزعت عدد (3000) الف نشرات إرشادية بيئية ملونه وعادية في كل الفعاليات شاكرين تعاون الجميع لإنجاح الفعاليات.

ثم ألقيت محاضرة من قبل الاخ علي المسحري مدير إدارة الرصد والتقييم البيئي ومداخلة من قبل الإعلامي حلمي فتيني مدير الإعلام البيئي بمكتب حماية البيئة بابين حول مشاركة المجتمع والفرد والمبادرات المجتمعية في الحفاظ على البيئة النظيفة ودور المرأة في المجتمع كأساس متنين في الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد واستهلاك الماء منوهين إلى أهمية الأندية البيئية ودورها داخل المدارس وخارجها والحفاظ على المساحات الخضراء في المدارس والمنازل والمساحات العامة .

ثم التقت الأخت هدى صائل مديرة مدرسة عبدالرحمن الغافقي للتعليم الأساسي بنات بحصن عطية مديرية خنفر كلمة رحبت فيها بالحاضرين شاكرين تواجدكم ومرحبين بنشاطكم البيئي بمدرستنا متمنين لكم التوفيق والنجاح.

ثم قدمت الطالبات فقرات غنائية ونشرة بيئية باللغه العربية و الإنجليزية نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الفعالية كرمت مديرة مدرسة عبدالرحمن الغافقي بنات بحصن عطية في خنفر بشهادة تقديرية لمدير عام مكتب حماية البيئة بابين على اهتمامه بالبيئة

حضر الفعالية عددا من المعلمات

من/ مصطفى السقاف

https://www.adengad.net/news/530461/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}