شابة تعزيه تفتتح أحد أكبر المراكز التدريبية والتأهيلية بالمدينة


السبت 27 فبراير 2021 09:53 مساءً

تعز((عدن الغد)): نسيم الشرعبي

 

 

إفتتح صباح اليوم بمدينة تعز مركز رؤية فكر للتدريب والتأهيل وذلك بحضور رسمي من قبل الأخ عبده علي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة والأخ عادل الحكيمي نائب مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وعدد من الشخصيات التي شاركت في افتتاح المركز.

 

ويقع المركز في شارع المرور غرب المدينة وينظم المركز عدة دورات في الحاسوب تشمل الرخصة الدولية ودبلوم السكرتارية والبرمجة وكذلك العديد من الدورات المتقدمة في مجال الحاسوب، كما يشمل المركز دورات خاصة باللغات الإنجليزية والتركية ودورات في مجال الجرافيكس والعلوم الإدارية ، ناهيك عن دورات الحرف اليدوية التي تستهدف المرأة بشكل خاص وهي دورات في الخياطة والتطريز والنقش وصناعة البخور والكوافير.

 

وفي تصريح خاص لـ(عدن الغد) قال الأخ عبده علي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بأنه سعيد بافتتاح المركز الذي يسعى إلى تدريب الشباب واكتشاف مواهبهم وقدراتهم الإبداعية، مشيراً إلى أن مثل هذه المراكز ستعمل على تخفيف معاناة المجتمع وتأهيل الشباب إلى سوق العمل.

 

وأوضح "علي" بأن المشاريع التي أتاحها المركز للمرأة من شأنها تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية لها، فضلاً عن اكتسابها القدرات والمهارات اللازمة للتغلب على الظروف المعيشية التي خلفتها الحرب.

 

بدوره أشاد الأخ عادل الحكيمي نائب مدير التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافطة بافتتاح المركز الذي من شأنه تأهيل الشباب من خلال التدريب في المجالات التعليمية والتكنولوجية وتنمية المرأة، وبما يسهم في تنمية المجتمع ورفع مستواه العلمي وفقاً لمتطلبات العصر.

 

وفيما يتعلق بالبرامج التعليمية التي سيقدمها المركز، أوضحت مديرة المركز الأخت "فريدة المحمدي" أن المركز يحوي العديد من الأقسام كاللغات والحاسوب والعلوم الإدارية، بالإضافة إلى الحرف اليدوية وكذلك المعامل الحديثة والمتطورة.

 

وختمت المحمدي حديثها بالقول: نسعى من خلال الحرف اليدوية والمشاريع التنموية للمرأة إلى تطور قدراتها وإكسابها أكبر قدر من المعرفة بحيث تتمكن من بناء مشروعها الخاص وتصبح قادرة على الإنتاج والعمل". 

https://www.adengad.net/news/529080/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}