مؤسسة الحياة للتدخل المبكر تدشن افتتاح معرض الفنون الجميلة للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن


السبت 27 فبراير 2021 06:45 مساءً

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل وزارة الاعلام "صالح الحميدي" اليوم المعرض الختامي لاعمال متجات الورشة التدريبية والتطبيقية للفنون الجميلة للطلاب من ذوي الاختياحات الخاصة ضمن برنامج الانشطة الابداعية التي تنفذها المؤسسة للطلاب المبدعين فيها "تحت شعار امنحوني الفرصة امنحكم ابداعي" .

وفي الحفل الذي نظمته مؤسسة الحياة للتدخل المبكر بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية وزير الشؤن الاجتماعيه والعمل الدكتور محمد الزعوري ومحافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس بدعم كلا من صندوق رعاية وتاهيل المعاقين بمحافظة عدن وجمعية الفلاح الاجتماعية الخيرية جرى قص الشريط إيذانا بالإفتتاح.

وفي التدشين الذي حضرة وكيل محافظة عدن لشئون الشباب عبد الروؤف زين السقاف ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل صالح محمود طاف الحاضرون ارجاء المعرض واستمعو من رئيس المؤسسة ابتهال المحروق الى شرح مستفيض عن هم البرامج التدريبية والخدمات المتكاملة للطلاب واهم برامج تنمية المهارات الاجتماعية والحسية الني تنفذها المؤسسة في هذا العام ، ضمن برامج الخدمات العلاجية والمنهج التعليمي .

كما تعرف الحاضرون على مجمل الانشطة التقليدية الابداعية التي تضمنت عدد من اللوحات اليدوية المصنوعه بطريقة فنية والتي تعبر عن ما تتميز به عدن من معالم حضارية قام بها الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة نالت استحسان الحاضرين.

وفي الحفل القيت الكلمات المعبره لكل من وكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل صالح محمود ووكيل محافظة عدن لشئون الشباب عبد الروؤف زين السقاف وعميد كلية طب الاسنان الدكتور محمد السقاف اشارة في مجملها الى اهمية دعم مثل هذه المؤسسات التي تقدم خدماتها لهذه الفئة المهمه في المجتمع .

فيما القى مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بعدن محمد الشاعري كلمة اكد فيها دعم الصندوق للمؤسسة بميزانية تشغيلية بمبلغ ثمانمائة الف ريال شهريا تدفع كل ثلاثه اشهر مع اعتماد رواتب لعشرين متعاقد ومتعاقدة في المؤسسة .

من جابنها استعرضت الاستاذه ابتهال المحروق عدد من اللوحات الابداعية التي صنعها الطلاب المشاركون في الورشة التطبيقية على مدى شهر باشراف المدرب علي عبدالله باراس استاذ العلوم التطبيقية في معهد الفنون الجميلة بعدن.

تخلل الحفل عرض فلم يوثق مراحل اعمال الورشة ومراحل التصنيع الذي قام بها الطلاب خلال فترة التريب نالت استحسان الحاضرين ، ليتم بعدها تكريم الطلاب المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين شاركو في صنع هذا اللوحات الفنية وسط احواء تغمرها السعادة .

حضر حفل الافتتاح والتدشين عميد كلية اللغات البروفسور الدكتور جمال الجعدني ومدير عام الجمعيات والاتحادات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل عصام وادي وشكري حدير مؤسسة الرواد للتنمية وعبد القادر بركات نائب مدير معهد الفنون الجميلة بعدن ومحمد بامحتوم ممثل ادارة المشاريع في مؤسسة ابو حاتم بانافع وممصل مكتب الامم المتحدة لمكتب خدمات المشاريع رمسيس يونس وعمار فارس منظمة رعاية الاطفال وعدد من واولياء امور الطلاب والطاقم التدريسي بالمؤسسة .


*من وضاح الشليلي

https://www.adengad.net/news/529036/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}