آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار وتقارير


ميون تدين بشدة تجنيد أطفال المهاجرين الأفارقة في مراكز حوثية بصنعاء

الإثنين - 05 يونيو 2023 - 11:02 م بتوقيت عدن

ميون تدين بشدة تجنيد أطفال المهاجرين الأفارقة في مراكز حوثية بصنعاء

(عدن الغد) خاص :

أدانت منظمة ميون بشدة قيام مليشيا الحوثي بتجنيد أطفال مهاجرين أفارقة بمراكز صيفية في العاصمة صنعاء، وتعريضهم للانتهاكات وحياتهم للخطر.

جاء ذلك في بيان صادر عن المنظمة اليوم الاثنين استنكرت خلاله "هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الطفل والاتفاقيات الدولية التي تحظر تجنيد الأطفال".

وطالب بيان ميون المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإنقاذ هؤلاء الأطفال من قبضة جماعة الحوثي، وإعادتهم إلى أسرهم، وتوفير الرعاية والدعم اللازمين لهم.

كما طالبهما بممارسة أقصى الضغوط على جماعة الحوثي لوقف تجنيد الأطفال فوراً، وإطلاق سراح جميع الأطفال المجندين لديها، والعمل على عدم إفلات المسؤولين عن هذه الجرائم من العقاب.

نص البيان:
بيان إدانة تجنيد أطفال المهاجرين الأفارقة في مراكز حوثية بصنعاء

تدين منظمة ميون بشدة قيام جماعة الحوثي بتجنيد أطفال المهاجرين الأفارقة بمراكز صيفية في العاصمة صنعاء، وتعريضهم للانتهاكات وحياتهم للخطر.

وإذ تستنكر المنظمة هذه الانتهاكات الصارخة لحقوق الطفل والاتفاقيات الدولية التي تحظر تجنيد الأطفال، تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإنقاذ هؤلاء الأطفال من قبضة جماعة الحوثي، وإعادتهم إلى أسرهم، وتوفير الرعاية والدعم اللازمين لهم.

كما تطالبهما بممارسة أقصى الضغوط على جماعة الحوثي لوقف تجنيد الأطفال فوراً، وإطلاق سراح جميع الأطفال المجندين لديها، والعمل على عدم إفلات المسؤولين عن هذه الجرائم من العقاب.

صادر عن منظمة ميون لحقوق الانسان 
5 مايو 2023