آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

أخبار وتقارير


سياسي كويتي بارز يكشف سر تعثر مفاوضات الحل النهائي مع الحوثي

الإثنين - 05 يونيو 2023 - 06:08 م بتوقيت عدن

سياسي كويتي بارز يكشف سر تعثر مفاوضات الحل النهائي مع الحوثي

(عدن الغد)خاص:

كشف السياسي الكويتي رئيس مركز الرؤيـة للإستشارات السياسية والإستراتيجية / د. فايز النشوان سر تعثر المفاوضات الحل النهائي الأخيرة مع جماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وقال النشوان في تدوينة له على موقع"تويتر" إن تعثر مفاوضات الحل النهائي مع الحوثي أحد أسبابها المحورية حالة التشرذم التي يعيشها فريق الشرعية اليمنية".

وأشار النشوان أن "فريق الشرعية يمر في انقسام سياسي ومناطقي حتى بدت ملامح من يمثل هذه الشرعية غير معلومة الوجه ولا التوجه".

وأردف النشوان قائلًا:" لا رئيس المجلس السيادي استطاع أن يجذب اليمنيين على مشروع يُقنعهم، ولا حكومة استطاعت أن تبني نموذج تنموي في المناطق التي تقع تحت سيطرتها ، ولم يتمكن أي تيار سياسي من تقديم خارطة طريق يجتمع عليها أهل اليمن من شمالها الى جنوبها".

وبين النشوان أن "رأب الصدع وإصلاح ذات البين بين اليمنيين أمر يدعوهم للتأمل والتفكير برؤية على هذه الحالة المزرية التي وصل إليها اليمن ما أسبابها، وما هي بواعثها، وكيفية إيجاد حلول قابلة للتحقيق على أرض الواقع متجردة من الشعارات والأحلام وبيع الوهم".

واختتم النشوان بالقول:"ربما يكمن جزء كبير من هذه المشكلة عند بعض السياسيين اليمنيين الذين باعوا وطنيتهم بثمن بخس، وتركوا اليمنيين يئنون في المهاجر والشتات والمجهول".