آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار وتقارير


قيادي في الانتقالي: نخوض حربا مفتوحة مع الحوثي لاستعادة الدولة

الخميس - 01 يونيو 2023 - 11:08 م بتوقيت عدن

قيادي في الانتقالي: نخوض حربا مفتوحة مع الحوثي لاستعادة الدولة

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، اليوم الخميس، أن "المواجهات التي يخوضها الانتقالي مع جماعة الحوثي لم تتوقف منذ 8 سنوات، وإن كانت تتفاوت في قوتها بين حين وآخر".
وقال في تصريح صحفي ، إن "الجبهات في الحدود الدولية السابقة بين الجنوب واليمن الشمالي مشتعلة منذ ا مارس 2015 ولم تتوقف، وهناك محاولات مستميتة من العناصر الحوثية للعودة إلى الجنوب، بعد أن طُردت منه في نهاية عام 2015، لكن كل هذه المحاولات تقابل بصد عنيف من القوات المسلحة الجنوبية".

وأوضح صالح أن "هناك مواجهات شبه يومية في جبهات الضالع والحد بيافع وكرش في محافظة لحج، والمحلحل في محافظة أبين، وفي كل هذه الجبهات تدفع الميليشيا الحوثية بالآلاف من أتباعها، كما تستخدم الطيران المسير، ومع ذلك تعود منكسرة دائما".
ونوّه منصور صالح: ان الانتقالي يخوض مع ميليشيا الحوثي والقوى الإرهابية المتحالفة معه سرا معركة استعادة الجنوب وحمايته من الإرهاب، وفي سبيل ذلك يقابل تصعيدا مستمرا وخطيرا من هذه الميليشيا، لكنه قادر على صدها وردعها وسيخوض معها حربا مفتوحة لن تتوقف، إلا باستعادة الدولة الجنوبية على كامل ترابها الوطني في حدود ما قبل قيام مشروع الوحدة مع اليمن في مايو 1990 على حد قوله.