آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

أخبار وتقارير


مستشفى 22 مايو بعدن: نرفض التجني على المستشفى الذي مازال يقدم خدماته للمواطن رغم شح الميزانية ونطالب برد الاعتبار

الخميس - 01 يونيو 2023 - 08:03 م بتوقيت عدن

مستشفى 22 مايو بعدن: نرفض التجني على المستشفى الذي مازال يقدم خدماته للمواطن رغم شح الميزانية ونطالب برد الاعتبار

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم

عبر الدكتور ناصر هرهرة مدير عام مستشفى 22 مايو العام في العاصمة عدن عن اسفه من التسرع في الحكم على المستشفى لمجرد منشورات صادرة عن بعض المفسبكين..

مؤكداً أن المستشفى مازال يقدم خدماته الجراحية وخدمات الطوارئ وفي العيادات  للمواطنين غير القادرين على دفع المبالغ الباهظة للمستشفيات الخاصة، ومراعاة كل الظروف الصعبة الذي يمر بها الوطن.

حيث قال الدكتور هرهرة في توضيح له حول ما تم نشره مؤخراً من محاولة تشويه بحق المستشفى: "نأسف لتسرع البعض في الحكم على ما جاء من بعض المفسبكين بحق منجز طبي حكومي هام يعاني كغيره من المرافق العامة من شح الميزانية وغياب الكوادر الطبية الرسمية، ومعظمها متطوع أو متعاقد، وكذا تهالك البنية التحتية والأجهزة الطبية".

وأضاف: "على الجهات المختصة تقصي الحقائق والاستماع لوجهة النظر الأخرى، فهذا إجحاف بدور وعمل المستشفى، ولا ندري من وراء إطلاق هذه الهجمات".

وتابع هرهرة: "ومن هذا الحدث تم تشكيل لجنة تحقيق بتلك الواقعة، وبعد التحقيق تم معرفة ما حصل حسب إفادة الأطباء والممرضين العاملين بتلك النوبة وهو كالآتي : 
قدم المريض الشاب (أشرف طلال محمد) مساء يوم الخميس الموافق 25 مايو 2023 إلى مستشفى مايو العام يشكو من ألم حاد تم تشخيصه في مستشفى خاص كزائدة ملتهبة، ولعدم قدرة المريض على دفع تكاليف العملية بالمستشفى الخاص تم استقباله بمستشفى 22 مايو، وتم عمل العملية الطارئة لإنقاذ حياة الشاب بطاقم متخصص الساعة (العاشرة مساءً)، وخرج المريض من العملية بصحة ممتازة، وتم تحويله للقسم العام حسب ما هو متعارف عليه في نظام المستشفيات للرقود بعد العمليات الجراحية..

وأردف بالقول: "بعد مرور 24 ساعة، أي مساء الجمعة اشتكى مرافقو المريض من ضعف التكييف والكهرباء وطالبوا بالخروج، ولم ينتظروا كتابة ورقة الخروج من الطبيب المناوب، وأخذوا أوراق المستشفى الرسمية وخرج المريض على مسؤوليته".

واستطرد مدير مستشفى 22 مايو قائلاً: "من المؤسف في التسجيل الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي أنه لم يذكر أسباب دخول المريض أو خروجه من المستشفى، وكان المتكلم أحد الشباب الغاضب في سيارته في الليل ومن أمام المستشفى، بينما يظهر المريض بالخلف بكل صحته يؤمن على الكلام ويلعب بالتلفون وبكل عافية، بينما زميله يتهم المستشفى ويتجنى عليه ويصفه بالموت، (حسبنا الله ونعم الوكيل عليه)، لأننا بالعكس وبفضل الله أنقذنا مريضه وقدمنا له خدمة طبية وعملية طارئة حسب ظروف المستشفى".

وقال الدكتور ناصر هرهرة "نحن نعاني من مشكلة تعطيل معظم أجهزة التكييف في المرفق، والتي نتابعها حالياً مع الجهات المختصة في المحافظة والسلطة المحلية ووزارة  الصحة، آملين تجاوبهم معنا لأنها بالفعل قد تكون القاضية".

وأضاف "ومن هذا الصرح الطبي نناشد الجهات القضائية والأمنية المختصة أن تحقق في الموضوع وتعيد للمستشفى اعتباره، حيث وأنه مازال يقدم خدماته الجراحية، وخدمات الطوارى، وفي العيادات  للمواطن غير القادر على دفع مبالغ باهظة للمستشفيات الخاصة ومراعاة  كل الظروف الصعبة الدي يمر بها الوطن". 
ودعا مدير مستشفى 22 مايو في ختام حديثه الجميع "لتحمل مسؤولياتهم تجاه هذا المستشفى الكبير، لما يقدمه من خدمات طبية للمواطن والمجتمع".