آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:54م

أخبار المحافظات


محافظ لحج يفتتح مشروع الوحدة السكنية بمنطقة كود دعيس بمديرية تبن

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 11:19 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يفتتح مشروع الوحدة السكنية بمنطقة كود دعيس بمديرية تبن

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

أفتتح محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي صباح اليوم الثلاثاء  في مديرية تبن مشروع الوحدة سكنية "ركن السعادة" بمنطقة كود دعيس مديرية تبن محافظة لحج المكونة من "50" منزلا مع جامع مزود بكل الخدمات المختلفة من مياه وطاقات شمسية ومجاري وهذا المشروع بدعم من رجل الخير الشيخ عبدالله ايد احد رجالات الخير الحضرمية تنفيذ جمعية معراج التنمية الاجتماعية.

هذا وقد طاف محافظ لحج اللواء ركن أحمد التركي يرافقه مدير عام تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف والأستاذ عمر الصماتي مستشار المحافظ لشؤون المنظمات والعميد عبد الفتاح هيثم وكيل محافظة لحج لشؤون القبائل والمهندس عمر السروري رئيس جمعية معراج التنمية الاجتماعية في انحاء المدينة وقد اطلع المحافظ ومرافقيه على مختلف مكونات الوحدة السكنية (ركن السعادة) واستمع إلى شرح موجز عن طبيعة العمل ومستوى الانجاز.

واشاد محافظ لحج بهذا العمل النموذجي وأبدى إعجابة بما لمسة وشاهده.. داعياً المستثمرين ورجال الخير والمنظمات والجمعيات الخيرية إلى انتهاج مثل هذه الأعمال التي تخدم الصالح العام والتى تسهم في عملية البناء والتنمية وتلامس حياة المواطنين.

ومن جانبه مدير عام تبن الأستاذ محسن السقاف قال نحن سعداء اليوم في افتتاح مشروع الوحدة السكنية ركن السعادة في منطقة كود دعيس الذي جاء بدعم من رجل الخير الحضرمي الشيخ عبدالله ايد والذي يتكون هذا المشروع السكني من خمسين مسكن وكل مسكن يتكون من غرفتين ومطبخ وحمام هذا المشروع جاء لاسعاد الإنسان البسيط المنتج المرتبط بالأرض والزراعة و من اجل استمرار الحياة والعيش في منطقة كود دعيس.

هذا وقد ثمن المهندس عمر السروري رئيس جمعية معراج للتنمية منفذ المشروع جهود السلطة المحلية في المحافظة لحج والمديرية تبن من خلال تسهيل عمل الجمعية للقيام بالعمل في المشروع الوحدة السكنية موضحاً ان المشروع يتكون من 50 منزلا مع جامع مزودة بكافة الملحقات من منظومة طاقة شمسية وتوصيل امدادات مياه شرب وخزان ماء سعة 1500 لتر لكل منزل ومجاري لافتا ان المشروع جاء من فاعل خير الشيخ عبدالله ايد احد رجالات الخير الحضرمية لابناء منطقة الدعيس العند بمديرية تبن نظرا لحاجة المواطنين في المنطقة لهذا المشروع.. موضحاً ان تكلفة الاجمالية للمشروع 200 مليون ريال وان المنزل الواحد كلف أربعة مليون ريال واستمر فترة العمل مدة عام كامل.

بدوره شيخ قرية كود دعيس الشيخ صالح الخديري رحب بالحاضرين وعلى راسهم محافظ لحج معبراً عن سعادتة وفرحة الأهالي بهذا المشروع العظيم  مانحاً شهادات تقديرية لكل من المحافظ والداعمين و المنفذين المشروع تقديراً وعرفان على دورهم المبذول في انجاز هذا المشروع السكني الهام.

حضر الأفتتاح كل من الأخ عزب الصبيحي سكرتير المحافظ والاخ ثروت عكاشة مدير الاتحادات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية لحج والاخ خالد الجاوي مدير مكتب محافظ لحج والاخ فواز الشاؤش مدير المبادرات والمشاركات المجتمعية بالمحافظة ورجال الصحافة والاعلام واللجنة المجتمعية وأهالي منطقة كود دعيس..