آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:25ص

أخبار عدن


مدير أمن عدن يلتقي ممثلي ومنسقي المشاريع في أطباء بلا حدود الفرنسية

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 07:10 م بتوقيت عدن

مدير أمن عدن يلتقي ممثلي ومنسقي المشاريع في أطباء بلا حدود الفرنسية

عدن (عدن الغد) خاص:

التقى مدير عام شرطة العاصمة عدن, اللواء مطهر علي الشعيبي, اليوم الثلاثاء وفد من منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية وذلك في مقر إدارة أمن العاصمة بمديرية خور مكسر.

 

وضم اللقاء, وفد منظمة أطباء بلا حدود ممثلة بكل من السيدة مورينا بيوني منسقة المشاريع - ونائب منسق المشاريع محمد عبد الرحيم الحاج - ووجدي صالح علي, مساعد منسق المشاريع في منظمة بلا حدود. 

 

وأكد اللواء الشعيبي أن الأجهزة الأمنية تبذل جهود كبيرة في سبيل خلق آلية مشتركة مع المنظمات الإنسانية وتوفير الحماية والبيئة الآمنة لطواقمها لضمان استمرارية سير عمل المشاريع في تقديم الرعاية للمواطنين والتخفيف من المعاناة التي يمرون بها المواطنين.

 

وأشاد مدير أمن العاصمة عدن بمنظمة أطباء بلا حدود على خدماتها الانسانية العديدة واهتمامها الكبير في تقديم الرعاية الصحية للمرضى, مبدياً استعداد شرطة العاصمة عدن بتقديم الدعم الأمني اللازم لمنظمة بلا حدود وكافة المنظمات العاملة في العاصمة عدن التي تقدم المشاريع وتهتم بالجانب الإنساني.

 

من جانبها, قدمت السيدة مورينا بيوني منسق المشاريع شرحاً مفصلاً لمدير أمن العاصمة عدن عن طبيعة عمل المنظمة وآلية سير مناقشة عمل المستشفى الجراحي الذي تديره أطباء بلا حدود الفرنسية, مشيرة بأن المنظمة تقوم بتقديم عملها الانساني للجرحى بعيدا عن أي اعتبارات سياسية أو أمنية.

 

وتناول اللقاء سبل آلية التنسيق والتعاون المشترك بين أطباء بلا حدود الفرنسية وادارة الأمن وذلك للسلامة أمن واستقرار حياة المرضى.

 

حضر اللقاء, العقيد عنتر الحيدري, مندوب البحث في منظمة أطباء بلا حدود والعقيد محمد العزعزي.