آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


محافظ أبين يلتقي مدير عام لودر ومدير الشرطة واللقاء يناقش أوضاع المديرية في مجالات عدة

الإثنين - 29 مايو 2023 - 11:28 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يلتقي مدير عام لودر ومدير الشرطة واللقاء يناقش أوضاع المديرية في مجالات عدة
ارشيفية

أبين(عدن الغد)سبأ

التقى محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم عصر اليوم الاثنين مدير عام مديرية لودر ناصر عوض موسى ومدير  الشرطة العوسجي. 
واستمع المحافظ من مدير عام المديرية إلى جملة الصعوبات التي تواجهها المديرية.

واستعرض اللقاء عدد من القضايا المتعلقة بالخدمات الاساسية والاولويات في قطاع المياه والبحث  عن تمويل لتنفيذ مشروع مياه امصرة لودر المركزي مع شبكة مياه داخلية بتكلفة تقدر بثلاثة مليون دولار كون هذا المشروع ذو اهمية انسانية وخدماتية على مستوى المحافظة .

وطالب محافظ المحافظة الاخ وزير المياه والبيئة في البحث عن تمويل لهذا المشروع وفي اسرع وقت ممكن لكونه يخدم سكان مديرية لودر التي تعتبر من اكبر مديريات المحافظة سكانا وتعيش في ازمة خانقة بسبب مياه الشرب .

وناقش اللقاء ايضا موضوع شبكة المياه للقرى التي تتبع المديرية وعددها عشر قرى .

ولفت المحافظ ان هناك مناقصة نزلت بتمويل من وزارة المالية وباشراف وزارة المياه والبيئة لمشروع امصره الوضيع وسوف يتم تنفذها خلال الشهر القادم وهو جزء من مشروع متكامل لعدد من القرى .

ووجه المحافظ مدير شرطة لودر بضرورة اتخاذ الاجراءات الأمنية المطلوبة لوقف عملية الاعتداءات على شبكة الكهرباء ..

كما ناقش اللقاء احتياجات شرطة لودر نتيجة لعدم توفر العديد من المعدات الأمنية الضرورية وخصوصا الاطقم الأمنية للارتقاء بالنواحي الأمنية  وتم التواصل مع وزير الداخلية ووجه بتأمين مديرية لودر بطقمين بشكل استثنائي لتعزيز الأمن والاستقرار بالمديرية ..

كما وجه المحافظ بضبط عملية تحصيل الاموال في خط امعين  ووجه مدير الأمن  وقائد الاتجاه العسكري قطاع لودر وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد الزامكي بمساعدة الجهات الأمنية في المديرية بضبط أي مخالفات غير قانونية فيما يخص خط امعين.

ووجه جميع أعضاء المجلس المحلي بمديرية لودر على كل عضو ان يعد ويرفع عن الخدمات الاساسية لكل مركز وكذا لجنة التخطيط باعداد خطة وفقا وما رفع من قبل أعضاء المجلس بالمحافظة واقرار خطة عامة ورفعها الى المجلس المحلي للمديرية ..

وتطرق اللقاء لموضوع قطاع الاشغال العامة والقطاع التجاري و سفلتة الشارع العام والذي سينفذ من قبل مشروع الاشغال العامة وسفلتة الخط الدائري وبعض الطرق الاخرى والذي سينفذ من قبل مشروع صيانة الطرق .