آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:56م

أخبار المحافظات


تظاهرة حاشدة بزنجبار تطالب بسرعة تنفيذ حكم القصاص بحق قاتل الطفل ميثاق الدابية

الإثنين - 20 مارس 2023 - 07:10 م بتوقيت عدن

تظاهرة حاشدة بزنجبار تطالب بسرعة تنفيذ حكم القصاص بحق قاتل الطفل ميثاق الدابية

أبين(عدن الغد) نبيل ماطر:

تظاهر العشرات من أهالي حي سواحل،  في مدينة زنجبار بأبين ، صباح اليوم الاثنين، في تظاهرة حاشدة و غاضبة،  وذلك للمطالبة بتنفيذ حكم القصاص الفوري من قاتل الطفل ميثاق عبيد الدابية ، البالغ من العمر 10 سنوات، بعد العثور على جثة الضحية في منزل الجاني.

وطالب المتظاهرون في المسيرة الراجلة، التي انطلقت من أمام مدرسة الوحدة سواحل حتى محكمة الاستئناف وسط المدينة، سرعة تنفيذ حكم الإعدام بحق القاتل،  حيث قضت محكمة زنجبار الابتدائية بالمدينة ، في جلستها المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي برئاسة فضيلة القاضي ياسر سالم علوي هيثم رئيس محكمة زنجبار الابتدائية ، حكماً قضى بالإعدام  قصاصاً وتعزيراً في ساحة عامة للمتهم "بعد اعترافه بجريمة قتل واغتصاب الطفل ميثاق الدابية ليكون عبرة لغيره من الذئاب البشرية المجرمة. وسط تنامي الغضب الشعبي المندد بالجريمة. 

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات عدة تطالب بسرعة تنفيذ القصاص العاجل معبرين عن غضبهم من المماطلات الجارية وعدم محاسبة الجناة والقتلة في جرائم سابقة وهو ما شجع على انتشار وزيادة الجريمة لإعاقة تنفيذ القصاص من قبل محكمة الاستئناف حد قولهم. 

يذكر أن جثة الطفل ميثاق لا تزال في ثلاجة مستشفى الجمهورية حيث أكدت أسرته عدم دفنه حتى  يتم تنفيذ حكم القصاص بحق قاتلة.

وأكد المتظاهرون مواصلة التظاهر وإقامة الوقفات الإحتجاجية حتى تحقيق مطالبهم المشروعة التي كفلها القانون والدستور والشرائع الدينية.