آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار المحافظات


الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت والقائم بأعمال السفارة الصينية يزوران عدداً من مصانع الأسماك بالشحر

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - 05:35 م بتوقيت عدن

الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت والقائم بأعمال السفارة الصينية يزوران عدداً من مصانع الأسماك بالشحر

حضرموت(عدن الغد)خاص:

زار الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، الأستاذ صالح عبود العمقي، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا، السيد تشاو تشنغ، اليوم، عدداً من مصانع تعليب وتغليف الأسماك بمدينة الشحر.

حيث أطلع أمين عام محلي حضرموت، والقائم بأعمال السفارة الصينية، يرافقهم وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس أمين بازريق، والسفير سالم بلفقية، المدير العام لمكتب وزارة الخارجية، والمدير العام لمديرية مدينة الشحر، عادل باعكابة، على عملية الإنتاج اليومية، بمصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك.

وأستمع الأمين العام، والقائم بأعمال السفارة الصينية، من رئيس مجلس إدارة المصنع، سالم باقازي، والمدير العام للمصنع، محمد الفاتش، إلى شرحاً حول صناعة الطحن للأسماك في المصنع، وتطورات العملية الانتاجية للمصنع، الذي يستوعب أكثر من 300 إلى 400 عامل وعاملة من أبناء حضرموت، وبقدرة أنتا جية تصل 120 علبة من أسماك التونة المحلية يومياً.

إلى جانب ذلك أطلع الأمين العام، للمجلس المحلي بحضرموت، صالح عبود العمقي، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا السيد تشاو تشنغ، على العملية الإنتاجية بمصنع شركة التميمي للأسماك بالشحر.

وقدم الشيخ حسين التميمي، المدير العام للشركة، شرحاً للأمين العام والقائم بأعمال السفارة الصينية، عن العملية الإنتاجية للمصنع، الذي تقدر بـ 30 طن من الأسماك المجمدة والطازجة بشكل يومي. 

وتعرف الأمين العام، والقائم بأعمال السفارة الصينية، من الشيخ التميمي، على أقسام المصنع مطلعين على سير العمل في أقسامه المختلفة. 

وأعرب القائم بأعمال السفارة الصينية، عن إعجابه الشديد بمستوى التطور التي تشهده مدينة الشحر، ووفرة المصانع السمكية فيها، والأجهزة والمعدات التكنولوجية المتطورة المستخدمة في عملية الإنتاج في تلك المصنع، مؤكداً أن التجارة في الثروة السمكية واعدة في اليمن، خصوصاً بمحافظة حضرموت، مشيراً إلى أن عوامل الأمن والاستقرار، والبيئة الآمنة والمستقرة، ضرورية لأحداث نقلة نوعية في النمو الاستثماري في هذا المجال.