آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


الخليفي: ذاهبون إلى الكويت لانتخاب قيادة جديدة للجنة الأولمبية

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - 01:32 م بتوقيت عدن

الخليفي: ذاهبون إلى الكويت لانتخاب قيادة جديدة للجنة الأولمبية

(عدن الغد)خاص:

نفى خالد محسن الخليفي رئيس الاتحاد العام للسباحة عضو الجمعية العمومية اللجنة الأولمبية اليمنية ما نشرته بعض المواقع بشأن نتائج الاجتماع الذي عقد اليوم في العاصمة عدن برئاسة دولة الدكتور يحيى الشعيبي النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية من اخبار كاذبة تحاول اقحام العمل الرياضي الأهلي في المسائل التي ستضر بالرياضة.

واعتبر الخليفي أن الانتخابات التي ستقام بدعم وتحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي تعتبر خطوة في سبيل تعزيز العمل الرياضي الأهلي في بلادنا، لافتا الى ان الرياضة كنشاط لا يحتكم إلا إلى اللوائح والأنظمة التي تنتصر دائما للرياضة ولأهليتها.

وأوضح الخليفي أن خير حكم في أي انتخابات هو الصندوق ، وأن الجمعية العمومية هي المعنية دون غيرها في تحديد من يستحق أن يقود العمل الأولمبي بعيدا عن أي تأثير سياسي أو جهوي.

وكشف الخليفي انه أكد في الاجتماع ، رفضه أي قرارات مخالفة للوائح تكون قد صدرت عن اللجنة الأولمبية أو أي جهة رياضية أخرى، لافتا إلى أن الاجتماع المقبل لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية سيقف أمام ما يقال انها تجاوزات للبت فيها واتخاذ القرارات وفقا للنظام الأساسي للجنة الأولمبية اليمنية. 

وقال الخليفي إنه وفي الاجتماع قد سجل شكره وتقديره للأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري على ما قام به من جهد من خلال تصديه منفردا لمهمة الحفاظ على استمرار نشاط وعمل اللجنة رغم ما شهدته البلاد من حرب.

وأوضح الخليفي انه رفض التوقيع على اقتراح يدعو إلى عدم الذهاب لانتخابات الكويت وربط المشاركة فيها ببعض المطالب، وأنه أكد رفضه للتوقيع مع تأكيده على أن أي مخالفة أو خطأ إن وجد سيتم معالجته في إطاره الطبيعي وهو مجلس إدارة اللجنة والجمعية العمومية.   

وعبر الخليفي عن شكره لدولة الدكتور يحيى الشعيبي  النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية على دعمه وحرصه على الدعوة للقاء.