آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:02م

أخبار المحافظات


معلمو محافظة أبين ينظمون وقفة إحتجاجية أمام بوابة المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بزنجبار

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 05:33 م بتوقيت عدن

معلمو محافظة أبين ينظمون وقفة إحتجاجية أمام بوابة المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بزنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

نظم العشرات من معلمي ومعلمات مديرية زنجبار وخنفر بمحافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء وقفة إحتجاجية امام بوابة المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بزنجبار وذلك للمطالبة بصرف جميع حقوقهم المنهوبة من علاوات وتسويات وطبيعة العمل لجميع معلمي ومعلمات محافظة ابين اسوة بمعلمي المحافظات الاخرى .

هذا وقد ناشد المعلمين في الوقفة الاحتجاجية التحالف العربي والحكومة وكذلك السلطة المحلية في المحافظة الى صرف كافة حقوق المعلمين المتوقفة منذ سنوات من علاوات وتسويات ومن طبيعة العمل اسوة بمعلمي المحافظات الاخرى المحررة .

وخلال الوقفة اوضح  أ/ هيثم مهدي مدير ادارة المناهج بمكتب التربية والتعليم في المحافظة الى ان هذه الوقفة الاحتجاجية جائت للتعبير ولمطالبة  السلطة المحلية بمحافظة ابين وكذلك الحكومة الى سرعة صرف جميع الحقوق والمستحقات المتعلقة بمعلمي المحافظة من علاوات سنوية ومن طبيعة العمل اسوة بالمعلمين  في المحافظات الاخرى المحررة ومن ضمنها العاصمة عدن علماً بان المعلمين في العاصمة عدن قد تم صرف العلاوات السنوية وطييعة العمل لهم في 2022 م وسوف يتم عكسها لهم خلال العام 2023 م .

كما ندعو جميع المعلمين والمعلمات الاخرين في المحافظة والمديريات الى الوقوف صفا واحدا معنا للمطالبة وإنتزاع حقوقنا المشروعة التي كفلها لنا الدستور والقانون بالتعبير السلمي والوقفات الاحتجاجية حتى تلبى مطالبنا المشروعة .

من جانب اخر فقد رفع المحتجون شعارات ولافتات توضح وتبين الى ما وصل اليه حال المعلم في المحافظة في ظل الظروف المعيشية الصعبة والوضع الاقتصادي المتردي فيها كون أصبح راتب ومعاش المعلم لا يساوي حتى حق قيمة كيس دقيق ودبة زيت بواقع اليوم .


*من ناصر الجريري