آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار المحافظات


الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت والقائم بأعمال السفارة الصينية يطلعان على نشاط ميناء المكلا

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 05:17 م بتوقيت عدن

الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت والقائم بأعمال السفارة الصينية يطلعان على نشاط ميناء المكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

أطلع الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، الأستاذ صالح عبود العمقي، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا، السيد تشاو تشنغ والوفد المرافق له، على سير النشاط الأقتصادي لميناء المكلا الاستراتيجي.

وخلال الزيارة أستمع أمين محلي حضرموت، والقائم بأعمال السفارة الصينية، من المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي، المهندس سالم علي باسمير، على طبيعة سير العمل  في الميناء الذي يلبي احتياجات محافظة حضرموت والمحافظات الأخرى، ودوره في دوران عجلة التنمية والاقتصاد، على الرغم من الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأوضح، المهندس علي باسمير، أن ميناء المكلا يمثل الشريان البحري الذي تتوافد إليه السفن التجارية، المحملة بمختلف البضائع من شرق آسيا والصين، إضافة إلى استقباله لعدد من سفن الوقود والمحروقات التي تغطي حاجة السوق المحلي منها.

وأعرب القائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا السيد تشاو تشنغ، عن استعداد جمهورية الصين الشعبية لزيادة حجم التبادل التجاري، بينها وبلادنا، وأمله في رؤية بعض المنتجات المحلية ذات الجودة العالية في الأسواق الصينية.

مضيفاً" أن جمهورية الصين تسعى لتفعيل اتفاقية خط الحرير الموقعة بينها وبين بلادنا في العام 2009م، كونها تقع على موقع ومنفذ بحري استراتيجي هام، يربط بينها وبين خط التجارة العالمية."

وأبدى القائم بأعمال السفارة الصينية، خلال جولة بحرية، عن إعجابه بالشريط الساحلي الممتد على طول المدينة، منوهاً على أهمية الاستثمار في هذه المواقع الطبيعية الخلابة.

رافقهما خلال الزيارة وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس أمين بازريق، والمدير العام لمكتب وزارة الخارجية، السفير سالم بلفقيه، والمدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة، والقائم بأعمال المدير العام لمدينة المكلا، المهندس صالح العمري.