آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:00م

أخبار المحافظات


الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت والقائم بأعمال السفارة الصينية يتفقدان التجهيزات الطبية بهيئة مستشفى ابن سيناء

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 05:07 م بتوقيت عدن

الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت والقائم بأعمال السفارة الصينية يتفقدان التجهيزات الطبية بهيئة مستشفى ابن سيناء

المكلا(عدن الغد)خاص:

تفقد الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، الأستاذ صالح عبود العمقي، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا السيد تشاو تشنغ، اليوم بالمكلا، التجهيزات الطبية بهيئة مستشفى ابن سيناء العام.

وخلال الزيارة، طاف الأمين العام والقائم بأعمال السفارة الصينية، بالأقسام الجراحية، وقسم العمليات، الذي يحتوى على 4 غرف عمليات، مطلعين خلالها على الأجهزة الطبية الصينية الموجودة بالمستشفى.

وأستمع الأمين العام، والقائم بأعمال السفارة الصينية، من المدير العام لهيئة مستشفى ابن سيناء، الدكتور خالد شيبان، لأبرز احتياجات المستشفى الضرورية، وإمكانية استيراد بعض الأجهزة الطبية، التي تحتاجها الهيئة من جمهورية الصين الشعبية، لسهولة تعامل الكادر الطبي معها، بالإضافة إلى تواجد قطع الغيار الخاصة بها، والتدخل في توفير وسائل وأجهزة الإسعافات الطبية في سيارة الإسعاف الخاصة بالمستشفى.

وأعرب القائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا، السيد تشاو تشنغ، إلى أهمية تعزيز التعاون الطبي بين السلطة المحلية بحضرموت، وجمهورية الصين الصديقة، مبدئاً استعداد بلاده  لتفعيل دور البعثات الطبية الصينية، التي من شأنها تعمل تخفيف المعاناة، عن مواطني المحافظة والمحافظات المجاورة، وكذا العمل على ترجمة بعض المراجع الطبية الصينية للغة الإنجليزية، لما من شأنه تعزيز التبادل للخبرات الطبية واستفادة الكوادر الطبية المحلية منها. 

رافقهما خلال الزيارة، وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس أمين بازريق، والمدير العام لمكتب وزارة الخارجية، السفير سالم بلفقيه، والمدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق، المهندس صالح العمري.