آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:26ص

أخبار عدن


نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تقف أمام استكمال هياكلها القيادية ونشاطها للمرحلة القادمة

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 04:45 م بتوقيت عدن

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تقف أمام استكمال هياكلها القيادية ونشاطها للمرحلة القادمة

عدن((عدن الغد)) خاص.

وقفت اللجنة الإدارية للمكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في اجتماعها الدوري صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة النقيب عيدروس باحشوان أمام جملة من القضايا التنظيمية لاستكمال هياكل النقابة القيادية والفرعية ونشاطها للمرحلة القادمة.

  وفي الاجتماع أكد النقيب باحشوان على ضرورة تكاتف الجميع لإنجاز المهام التنظيمية التأسيسية لقوام وهيكل النقابة وعمل الإدارات العاملة في المكتب التنفيذي بعد ان استكملت الإجراءات القانونية لاستخراج ترخيص نشاط النقابة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مثمنا بهذا الصدد الدور الذي قامت به وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالدكتور محمد سعيد الزعوري في إنجاز هذه المهمة القانونية.

ووقف الاجتماع أمام عدد من القضايا الملحة أمام النقابة وعلى رأسها، استكمال إجراءات تأسيس مجالس فروع النقابة في المحافظات، واعتماد مشروع الاستمارة الالكترونية لطلب الترشح لعضوية النقابة، وتشكيل لجنة قيد العضوية، واستكمال الإجراءات الفنية والتقنية لإطلاق المنصات الإلكترونية وضمنها الموقع الالكتروني للنقابة، وإعداد خطط الإدارات العاملة ومنها جوانب تنمية قدرات ومهارات الإعلاميين الشباب بما يعزز من دورهم في مواكبة التطورات في عالم الإعلام الجديد.

كما استعرض الاجتماع البلاغات المقدمة من بعض الصحفيين إلى النقابة فيما يتعلق بقضايا المثول أمام نيابة الصحافة والنشر الإعلامي، وأكد الاجتماع بأن النقابة تجدد تضامنها مع الصحفيين في إطار الالتزام بالرسالة المهنية والمسؤولية الاجتماعية.

وحيا الاجتماع الدور الكبير الذي يقوم الإعلاميون الأشقاء في نقل معاناة الشعبين السوري والتركي جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين الشقيقين فجر أمس الاثنين، مؤكدا تعاطف الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين مع أسر الضحايا والمنكوبين.