آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

أخبار عدن


بحضور الوكيل الكمال.. معهد الأحقاف للعلوم الطبية يدشن العملية الامتحانية للفصل الأول

الثلاثاء - 07 فبراير 2023 - 12:05 م بتوقيت عدن

بحضور الوكيل الكمال.. معهد الأحقاف للعلوم الطبية يدشن العملية الامتحانية للفصل الأول

(عدن الغد)عبدالسلام هائل -تصوير/ زكي اليوسفي:

دشن معهد الاحقاف العالي للعلوم الطبية بالعاصمة عدن  اليوم امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي 2022- 2023م ،بحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / أحمد الكمال.

واطلع وكيل وزارة الصحة العامة خلال جولته التفقدية على قاعات الامتحانات وسير عملية امتحانات الفصل الأول، يرافقه عميد معهد الاحقاف العالي للعلوم الطبية الدكتور / محمد سعيد بامعيلا ومدير إدارة المعاهد بوزارة الصحة الدكتور/أحمد حامد المحضار، والدكتور/عبداللطيف الهاشمي نائب عميد معهد الاحقاف للشؤون الأكاديمية.

واطمأن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد الكمال على سلامة سير وانضباط الإجراءات الامتحانية لضمان نجاحها على أكمل وجه، وحث ابنائه الطلاب والطالبات على بذل مزيد من الاهتمام وتنمية معارفهم العلمية والطبية والصحية، بما في ذلك الحصول على معدلات مرتفعة، تمكنهم وتعزز قدراتهم في الحصول على الوظائف سواء بالقطاع العام أو القطاع الخاص.

وفي تصريح لوسائل الإعلام" أشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان بأداء دور معهد الاحقاف العالي للعلوم الطبية وانضباط العملية التعليمية فيه والذي يعد واحدا من أهم المعاهد الخاصة الملتزمة بضوابط العملية التعليمية والصحية  وفي العلوم التطبيقية والنظرية.

مؤكدا اهتمام الوزارة بتطوير العملية التعليمية في المعاهد الصحية وتطوير مناهجها الدراسية المواكبة لتطورات العصر، لا سيما في ظل الاحتياج المتزايد للكوادر الطبية والصحية في بلادنا..متمنيا لابنائه وبناته طلاب معهد الاحقاف مزيدا من التألق والابداع.

من جانبه أوضح الدكتور / محمد سعيد بامعيلا عميد معهد الاحقاف العالي للعلوم الطبية أن تدشين العملية الامتحانية للفصل الاول من العام الدراسي 2022م - 2023م تشمل جميع المستويات وفي جميع التخصصات صيدلة ومختبرات ومساعد طبي عام، ومساعد طبيب أسنان. 

وأشار عميد معهد الاحقاف العالي للعلوم الطبية إلى مراعاة عمادة المعهد للوضع الاقتصادي الذي يعانيه الطلاب في الوضع الراهن ، كما انعكس ذلك سلبا على نسبة عدد الملتحقين للدراسة  خصوصا في العامين الأخيرين.

مبديا شكره لقيادة وزارة الصحة، ممثلة بالدكتور / قاسم بحيبح وزير الصحة العامة والسكان ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن / أحمد حامد لملس على دعمهم ورعايتهم لنشاط معهد الاحقاف العالي للعلوم الطبية في العاصمة عدن.