آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:11م

أخبار عدن


مدرسة المناهج الأهلية تقيم معرضاً للتراث بعدن

الأحد - 05 فبراير 2023 - 05:25 م بتوقيت عدن

مدرسة المناهج الأهلية تقيم معرضاً للتراث بعدن

عدن((عدن الغد)) خاص.

أفتتح الأخ/ نجيب محفوظ مدير عام التعليم الأهلي والخاص بمحافظة عدن معرض التراث والطبق الخيري ورسومات الطلاب التي أقامتها مدرسة المناهج الأهلية بمديرية البريقة بمناسبة اليوم المدرسي بمشاركة كافة طلابها .

وذلك بحضور الأخ/قاسم مستشار وزير التربية والتعليم والأخ/ غسان مدير التعليم الأهلي بمديرية البريقة والأخ/ وضاح الحريبي عضو المجلس الإنتقالي بمديرية المنصورة والعميد/ عبدالله صالح الناخبي من القوات الجوية.

وخلال الفعالية القى الأخ/ناصر عوض البري مالك مدرسة المناهج الأهلية كلمة أكد فيها أن المدرسة تهتم بإقامة كافة الأنشطة الطلابية وتسعى لإشراك طلابها في كافة الفعاليات المدرسية وتحفيزهم لإبراز مهاراتهم وتنمية إبداعاتهم.. لافتاً أن المعرض شكل بازار تراثي الذي تنقل من خلاله الزائرين بين كل الحضارات وتعرفوا على كافة العادات والتقاليد والموروث الشعبي.

من جانبها أوضحت الأستاذ/دنيا عبد الباري مديرة المدرسة أن المعرض حوى الكثير من الأشياء التي كانت تعتمد عليها المناطق الريفية ..مشيرة أن الهدف من هذا المعرض هو نقل صورة مشرفة لكافة المحافظات من خلال عرض  العادات والتقاليد والأزياء والمنتجات الغذائية والحرف اليدوية التي كانت تتميز بها قبل( ٦٠) عام ..منوهة أن إلى ضرورة التمسك بإرث الأجداد وعاداتهم والإعتماد على المنتجات اليدوية والزراعية لمواجهة الظروف الإقتصادية الصعبة..شاكرة في ختام كلمتها الدكتورة/ إخلاص الجبرة مديرة الأنشطة في المدرسة على جهودها الطيبة في إنجاح هذا المعرض التراثي .

وفي المعرض قدم الطلاب الكثير من الأعمال الإبداعية الرائعة المتعلقة بالتراث والموروث الشعبي كما قدموا عدد من الرقصات المتنوعة الخاصة ب الفلكلور اللحجي والحضرمي والصنعاني كما تضمن المعرض أيضاً طبق خيري لدعم مرضى السرطان ودار العجزة .

من* صقرالعقربي