آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:22م

مجتمع مدني


تحضيرية مؤتمر أمراض السرطان في اليمن تقف أمام ما أنجز من ترتيبات وتصدر تكليفات

الأحد - 05 فبراير 2023 - 12:06 م بتوقيت عدن

تحضيرية مؤتمر أمراض السرطان في اليمن تقف أمام ما أنجز من ترتيبات وتصدر تكليفات

((عدن الغد)) خاص.

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول للأمراض السرطانية في اليمن «التحديات وتوجهات المستقبل» الذي تقيمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب أواخر مايو المقبل، السبت، اجتماعًا لها برئاسة الاستاذ الدكتور علي محمد باطرفي رئيس اللجنة.

وكرس الاجتماع للوقوف أمام مستوى التحضيرات والترتيبات لانعقاد المؤتمر والاطلاع على لقاءات رئيس اللجنة خلال الفترة المنصرمة ومناقشة تقرير اللجنة العلمية والجوانب المتعلقة بالأنشطة المصاحبة للمؤتمر ومنها ورش العمل والمخيم الجراحي.

وخلال الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالحاضرين مستعرضًا حصيلة اللقاءات التي اجراها في كل من المكلا وعدن مع مدير مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، ورئيس هيئة مستشفى ابن سينا العام، ومدير مركز اورام المكلا، وكذا مع قيادات وزارتي التعليم العالي والصحة والسكان، بالإضافة إلى نتائج التواصل مع الامين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان الدكتور خالد الصالح وكذا رئيس رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان الدكتور سامي الخطيب اللذان ابديا موافقتهما على ان يكونا من ضمن الشركاء في المؤتمر. 

وأعرب المجتمعون عن ترحيبهم بانعقاد المؤتمر واستعدادهم للمشاركة في انجاحه لما له من اهمية قصوى. 

فيما أستعرض عبر تطبيق الزووم رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أ. د. أحمد باذيب سير اعمال اللجنة والمهام التي تم انجازها ومنها تصور ببرنامج المؤتمر وترتيبات جلساته وورش العمل المصاحبة له، كما تطرق لبعض الصعوبات التي واجهتها اللجنة وتم مناقشتها وايجاد المعالجات لتجاوزها. 

وكلفت اللجنة الدكتور عبد القادر بايزيد بالإشراف على ترتيبات ورش العمل وكذا القيام بمهام الناطق الرسمي للمؤتمر كما تم تكليف الدكتور صلاح بن زياد بالإشراف الداخلي والتحضير لمخيم جراحة تجميل سرطان الثدي المزمع تنفيذه بالشراكة مع مجموعة سرطان الثدي المتنقلة المصرية التي تقوم بإجراء عمليات جراحة سرطان الثدي والتجميل ما بعد عملية الاستئصال، والدكتور خالد محارق للتواصل الخارجي مع المجموعة. 

و ناقش الإجتماع الجوانب المتصلة بعملية الإعداد والتحضير للمؤتمر والاستماع لآراء اعضاء اللجنة للخروج بخطة عمل للفترة المقبلة كفريق عمل واحد بغرض انجاح هذه الفعالية النوعية وما يصاحبها من ورش عمل علمية ومخيم يرجى ان تعود بالنفع على المجتمع إضافة للقيمة العلمية المتوقع الحصول عليها لتحقيق الهدف الرئيس من المؤتمر وهو تحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة لمرضى السرطان وامكانيات الكشف المبكر..