آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار عدن


وفدٌ من بعثة الصليب الأحمر الدولي يزور سجن المنصورة

السبت - 04 فبراير 2023 - 09:41 ص بتوقيت عدن

وفدٌ من بعثة الصليب الأحمر الدولي يزور سجن المنصورة

عدن (عدن الغد) خاص :

بتنسيق وإشراف من دائرة الخدمات للتأمين الصحي للقوات المجلس الانتقالي ، زار فريق من بعثة الصليب الأحمر الدولي صباح يوم الخميس سجن المنصورة في العاصمة عدن.

وتأتي الزيارة للاطلاع على الصعوبات والعراقيل الطبية التي تواجهها إدارة السجن ودائرة الخدمات الصحية في علاج المساجين من الأمراض سواء كانت مزمنة أو طارئة او الأمراض النفسية والعصبية.

وجرى خلال اللقاء نقاش كافة التفاصيل المتعلقة بإيجاد آليه لدعم الجانب الصحي للسجن وتحسين خدماته كما يجب

كما تم في اللقاء مناقشة مواضيع أخرى من بينها استحداث وتوسيع عنابر العزل للأمراض المعدية والحالات النفسية الخطرة بالإضافة إلى مناقشة مشاكل التغذية والكهرباء.

كما تطرق النقاش للقضية التي طرحتها إدارة السجن في الجوانب الانسانية المتعلقة بالسجينات اللواتي تبرأ منهن اهاليهن وإيجاد حلول لهذه المشكلة بالتعاون بين إدارة السجن والدائرة الصحية وبعثة الصليب الأحمر.

ومن المنتظر أن تشهد الفترة القادمة تعاون كبير بين هذه الأطراف لحلحلة جميع المشاكل والصعوبات الطبية والإنسانية ذات العلاقة.

يذكر أنه في السنة الماضية تمت زيارة سجن بئر احمد من قبل بعثة الصليب الأحمر وجرى توقيع عقد بين البعثة ودائرة الخدمات الصحية؛ تتبنى بموجبه البعثة العيادات الصحية لسجن بئر احمد من حوافز للموظفين وأدويه وغيرها من المستلزمات.

حضر اللقاء الدكتور عارف الداعري رئيس الدائرة الصحية رئيس الهيئة العليا للتأمين الصحي للقوات المسلحة  ومدير أمن سجن المنصورة القائد نقيب اليهري.

ومن جانب بعثة الصليب الأحمر ليفان كاشارافا، ديكا ابراهيم ديدا، ومحمد سمير.