آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


القيادة المحلية والتنفيذية للائتلاف الوطني الجنوبي تلتقي وفد المعهد الوطني الأمريكي

السبت - 04 فبراير 2023 - 12:00 ص بتوقيت عدن

القيادة المحلية والتنفيذية للائتلاف الوطني الجنوبي تلتقي وفد المعهد الوطني الأمريكي

(عدن الغد ) خاص

التقت القيادة المحلية والتنفيدية للائتلاف الوطني الجنوبي بعدن بحضور رئيسها  د. يزن سلطان ناجي ، ووفد المعهد الديمقراطي الوطني الامريكي الذي ترأسه السيد ليزلي كامبل -كبير الزمالة في المعهد والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في  ال ( NDI ).

وكرس القاء لمناقشة الوضع في اليمن الناتج عن الازمة والحرب ، وما هي أفضل السبل والمعالجات لوقف الحرب ودخول كل الأطراف اليمنية في حوارات ومفاوضات، تفضي لتحقيق سلام دائم وبناء جديد لأسس الدولة اليمنية.

وتفق الطرفان أن أفضل طريقة لحل الازمة ومانتج عنها من حرب ومعالجة الاثار الكارثية والأزمات الانسانية يتطلب المزيد من الحوارات والمفاوضات المباشرة بين اطراف الازمة اليمنية المحليين أو مع  الحوار والتفاوض مع الأطراف الاقليمية والدولية المهتمة والمختصة بحسب القرارات الدولية .. بألعمل على وقف الحرب وأيجاد المعالجات اللازمة  .

حضر القاء من جانب القيادة المحلية للأئتلاف  الأستاذه فالنتينا مهدي نائبة الرئيس والاستاذ شفيع شعفل عمر ..امين السر المساعد ، وحضره من جانب المعهد الديمقراطي الوطني الامريكي السيدة كنزة أقراطيط- كبيرة مدراء المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في اليمن ، والسيد  محمد الكثيري كبير مسؤولي برامج المعهد الديمقراطي الوطني للشوؤن الدولية في اليمن.
والسيد حسام صالح الجعدني مسؤول برامج المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في اليمن.