آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

أخبار عدن


قيادة الحراك الثوري تلتقي الوفد الأمريكي في العاصمة عدن

الجمعة - 03 فبراير 2023 - 09:25 م بتوقيت عدن

قيادة الحراك الثوري تلتقي الوفد الأمريكي في العاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى اللواء محمد علي بن سلامه نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري ومعه الاستاذ امين باجميل رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس والدكتور صالح العبد صالح رئيس الهيئة الاستشارية بالمجلس والأستاذة رضا طه رئيسة مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن رئيسة دائرة المرأة بأمانة سر المجلس مساء اليوم الجمعة في عدن بالسيد ليزلي كامبل المدير الإقليمي للمعهد الديمقراطي الوطني الامريكي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوفد المرافق معه من كبار إدارة المعهد بواشنطن الذين يزورون العاصمة عدن .

ورحب بن سلامه في مستهل اللقاء بالوفد الأمريكي متمنيا لهم طيب الإقامة وزيارة ناجحة ومهنئنا بمناسبة افتتاح مقر المعهد في عدن ناقلا لهم تحيات رئيس المجلس الأعلى الاستاذ فؤاد راشد .

واعرب قادة المجلس الثوري في اللقاء عن عميق شكرهم لدور المعهد في رفع مقدرات الوعي السياسي لدى المكونات والأحزاب السياسية من خلال العديد من الورش الذي يشارك فيها قيادات الثوري رجالا ونساء في عدن وحضرموت وابين مشيرين إلى أهمية أن تتسع هذه الورش والحلقات النقاشية على كافة محافظات الجنوب مشيدين بالاجتماع الجنوبي المهم الذي رعاه المعهد الديمقراطي الأمريكي في عمان بالأردن في العام 2012م وضم قيادات الجنوب من كافة المكونات الجنوبية الفاعلة وأهمية مواصلة هذه الاجتماعات الجنوبية ذات الأهمية القصوى .

وتطرق اللقاء إلى كافة المستجدات على مستوى الساحة حيث أكد قادة الثوري على موقف المجلس المرحب بوقف الحرب وإحلال السلام والتهيئة لمفاوضات سياسية شاملة تكون القضية الجنوبية هي المحور الأساس ويكون في هذه المفاوضات وفدا جنوبيا موحدا ممثلا عنها .

وأشار قادة المجلس إلى أن الحرب خلفت دمارا واسعا ووضعا اقتصاديا وأمنيا وانسانيا متدهورا فضلا عن إزهاق عشرات الآلاف من الأنفس البريئة وجرح الآلاف بعضهم باعاقات دائمة .

وحث قادة الثوري على أن يلعب المعهد دورا في التوعية السياسية بأضرار الحرب ودعم السلام .

من جانبه شكر السيد ليزلي قيادة المجلس الثوري على اريحيتهم في الحديث والشفافية في الطرح مؤكدا أن المعهد وهو يفتتح مقره في عدن سيعمل على الانفتاح على جميع المكونات ومنظمات المجتمع المدني ويبذل جهوده في عملية السلام ومساعدة الأطراف والمجتمع المدني في بناء نظام ديمقراطي واعادة بناء المؤسسات.