آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:11ص

أخبار وتقارير


إعلام إيران يكشف زيف التصنيع الحربي للحوثيين واستمرار طهران بتهديد المنطقة عبر مليشياتها

الجمعة - 03 فبراير 2023 - 08:28 م بتوقيت عدن

إعلام إيران يكشف زيف التصنيع الحربي للحوثيين واستمرار طهران بتهديد المنطقة عبر مليشياتها

(عدن الغد ) متابعات:

كشفت وكالة "تسنيم" للأنباء، التابعة للحرس الثوري الإيراني، في تقرير، عن استمرار دعم طهران لمليشيا الحوثي بالأسلحة، ضمن تهديداتها المتواصلة للمنطقة.

ونشرت تسنيم في تقرير "صاروخ دفاعي "صقر 1".. هل التكنولوجيا الإيرانية بيد الحوثيين؟"، صوراً للصاروخ الإيراني "صقر 1"، أثناء عرض لمليشيا الحوثي في مدينة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر، في تأكيد على زيف التصنيع الحربي للحوثيين، وتوفير إيران التكنولوجيا لمليشياتها في اليمن.

وفي أغسطس الماضي، أعلن الجنرال أمير علي حاجي زادة، قائد القوة الجوية التابعة لحرس الثورة الإيراني، أن إيران قد حصلت على صاروخ دفاعي يعتمد على طائرة بدون طيار، ولم تظهر هذه التكنولوجيا إلا في صاروخ "صقر 1" الحوثي، حسب تقرير وكالة تسنيم.

وبحسب التقرير"، حتى الآن، الصاروخ الوحيد الذي تتطابق خصائصه- من حيث نوع المحرك المستخدم- مع تصريحات حاجي زاده، هو صاروخ صقر 1 الذي أعلن عنه الحوثيون، وهذه الحقيقة تعزز استخدام التكنولوجيا الإيرانية في هذا الصاروخ. 

وتتخذ إيران من مليشياتها الحوثية في اليمن، ذراعاً لتهديد أمن المنطقة والملاحة الدولية، في ظل تصريحات دولية وأممية تؤكد ذلك، وتراخٍ من قِبل المجتمع الدولي في وضع حدٍّ لهذه التهديدات.