الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي

عدن (عدن الغد ) سبأ

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، أن اعتراض البحرية الفرنسية سفينة إيرانية على متنها 3000 بندقية ونصف مليون طلقة و 20 صاروخ موجه، كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الارهابية، بعد ايام من ضبط شحنة من محركات الطائرات المسيرة بمنفذ شحن، في حادثة هي الخامسة خلال شهرين، يؤكد تصعيد إيران عمليات تهريب الأسلحة منذ انهيار الهدنة الاممية.

واوضح معمر الارياني، أن هذا التصعيد يعكس الدور الرئيسي الذي يلعبه النظام الايراني في تقويض جهود التهدئة التي يبذلها المجتمع الدولي، ووقوفها حجر عثرة أمام انهاء الحرب واحلال السلام في اليمن، كما أن يؤكد من جديد أن مليشيا الحوثي مجرد اداة ايرانية قذرة  لا تملك قرار الحرب والسلام، وتدار بالريموت كنترول من طهران.

وأشار الارياني الى تصريح المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي تيم هوكينز: الذي أكد "أن البحرية الأمريكية والبحرية المشتركة ضبطت خلال الشهرين الماضيين أكثر من 5000 قطعة سلاح و 1.6 مليون طلقة ذخيرة"، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية في منفذ شحن البري من ضبط 100 محرك للطائرات المسيرة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الارهابية.

وأكد الارياني ان هذه الممارسات تعكس محاولات نظام الملالي تصدير ازماته الداخلية، وفشله على الصعيد السياسي والاقتصادي، والتغطية على الفضائع التي يرتكبها بحق الشعب الايراني، عبر تحريك اذرعه من المليشيات الطائفية لاثارة الفوضى ونشر الارهاب، وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وتهديد امن الطاقة وممرات الملاحة الدولية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بدورهم القانوني في التصدي لممارسات النظام الايراني التي تمثل انتهاك صارخ لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والقرارات الدولية ذات الصلة بالازمة اليمنية، وتزعزع الامن والاستقرار الإقليمي والدولي.