آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:32م

أخبار المحافظات


المكلا.. مسارات السلام تشارك في اللقاء الموسع لمنظمات المجتمع المدني

الجمعة - 03 فبراير 2023 - 10:02 ص بتوقيت عدن

المكلا.. مسارات السلام تشارك في اللقاء الموسع لمنظمات المجتمع المدني

المكلا((عدن الغد)) خاص.

شاركت مؤسسة مسارات السلام في اللقاء الموسع الذي أقامته اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان مع منظمات المجتمع المدني بحضرموت بمدينة المكلا .

وفي اللقاء الذي قدمت فيه اللجنة الوطنية نبذة شاملة عن الدور التي تقوم به اللجنة في رصد والتحقيق في قضايا الانتهاكات المختلفة لحقوق الإنسان في اليمن ، من خلال آلية رصد محددة لكافة الانتهاكات وانواعها والجهود التي تبذلها اللجنة لتوثيق كافة الحالات التي تعرضت للانتهاك استعرض المشاركون طبيعة الأعمال التي يقوم بها المجتمع المدني في المكلا خاصة في رصد الانتهاكات ضد النساء والأطفال والصحفيين وحرية التعبير والعمل المدني، وإيمانهم بأهمية التعاون مع اللجنة وفرقها الميدانية من خلال إحالة الضحايا وتنفيذ برامج التوعية والتدريب وتسهيل وصول الراصدات إلى المناطق المختلفة. 

كما أكدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، على ضرورة توعية المجتمع المدني للضحايا بأهمية الإبلاغ وتوثيق وقائعهم لدى فرق اللجنة الوطنية المتواجدة في كافة المحافظات لما فيه مصلحتهم في كشف الحقيقة والحد من الانتهاكات، وحصول الضحايا على الإنصاف وجبر الضرر. 

وشارك خلال  اللقاء الموسع أكثر من 30 ممثل عن منظمات المجتمع المدني والتكتلات والشبكات الفاعلة في مجال التوثيق والرصد والحماية لحقوق الإنسان في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت. 

الجدير ذكره أن مؤسسة مسارات السلام  هي أحد المنظمات العاملة بمجال حقوق الإنسان ،  ويأتي  ضمن أهدافها وأنشطتها أهمية حقوق الإنسان والدفاع عن حرياته المختلفة .