آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:16م

أخبار عدن


لقاء لمناقشة التعديات على المواقع الاثرية بعدن

الخميس - 02 فبراير 2023 - 09:36 م بتوقيت عدن

لقاء لمناقشة التعديات على المواقع الاثرية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

في لقاء جمع الاستاذ عدنان الكاف وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية بالاستاذ محمد حسين جار الله رئيس تنفيذية انتقالي مديرية صيرة والدكتورة ايمان ناجي سعيد مدير عام مركز الدراسات والبحوث اليمني ومجموعة من نشطاء المجتمع المدني.

حيث تطرق اللقاء الى التعديات التي طالت المواقع الأثرية في العاصمة عدن وخاصة موقع صهاريج الطويلة في كريتر كالبناء العشوائي الذي شوه الموقع الاثري التاريخي لمدينة عدن ..وقد أجمع الحاضرون على اهمية صهاريج الطويلة كتاريخ  حيث تفردت مدينة عدن بهندسة معمارية فريدة وهي صهاريج الطويلة وطالبو بأن تدرج صهاريج الطويلة كمحمية طبيعية.

 كما تطرق النقاش على التعديات التي طالت صهاريج الطويلة وتمادى البناء العشوائي فيها حيث تعمق البناء العشوائي في حرم الصهاريج.

وشدد الوكيل الكاف على الأهمية التي تحضى بها  المعالم والمواقع الاثرية لدى السلطة المحلية لما لها من قيمة تاريخية لمدينة عدن العريقة وتعتبر الصهاريج كموقع اثري ذات وظيفة تنموية.

وخرج المجتمعون بالاتفاق على تقديم مصفوفة حلول لحماية الصهاريج وجميع المواقع الأثرية في عدن وتقديمها كحلول للسلطة المحليه بقيادة الاخ وزير الدوله محافظ عدن .

حضر اللقاء المحامي ارسلان الدبعي الاستاذة افراح الحميقاني ناشطة مجتمعية والمهندس حسن زيد مهندس وباحث والاستاذ صلاح بن بريك ناشط مجتمعي وا.شوقي السقاف م مكتب وكيل المحافظة للتنمية.