آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:18م

أخبار المحافظات


الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت يلتقي ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية

الأربعاء - 01 فبراير 2023 - 10:13 ص بتوقيت عدن

الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت يلتقي ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية

حضرموت(عدن الغد)خاص:

التقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، يوم أمس الثلاثاء، بالمكلا ملحق الدفاع بسفارة المملكة المتحدة البريطانية، نقيب البحرية الملكية السيد بيتر لوجايسك.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، والمدير العام لمكتب وزارة الخارجية بحضرموت السفير سالم أحمد بلفقيه، رحب الأمين العام للمجلس المحلي بمحلق الدفاع بالسفارة البريطانية والوفد المرافق له، ناقلاً لهم تحيات محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، الذي وجه بإيلاء الزيارة اهتمامًا خاصًا  والتي تأتي في سياق التنسيق بين السلطة المحلية بحضرموت والأصدقاء في المملكة المتحدة.

وثمن الأمين العام العلاقات الثنائية المتميزة بين بلادنا والأصدقاء في المملكة المتحدة البريطانية، مشيداً بجهود الدبلوماسية البريطانية وجهودها في انهاء الأزمة وإحلال السلام في بلادنا.

وأشار الأمين العام إلى جهود دول التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم القوات الامنية وقوات النخبة بالمنطقة العسكرية الثانية، التي حققت نجاحات في مجال مكافحة الإرهاب، وأسهمت في فرض حالة الأمن والاستقرار التي جعلت من المحافظة مكاناً آمناً للنازحين من مواقع الصراع في المناطق الاخرى.

وأشاد ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية، نقيب البحرية الملكية السيد بيتر لوجايسك، بالبيئة الآمنة التي تشهدها محافظة حضرموت، مشيراً الى أن المملكة المتحدة البريطانية تنظر بتقدير عال لجهود السلطة المحلية بحضرموت، وما تشهده من حالة استقرار نموذجية، مؤكداً أن الزيارة تأتي بهدف بناء علاقة قوية مع السلطة المحلية بالمحافظة وتنسيق الجهود ودعم الجانب الأمني في المحافظة.