آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:00ص

شكاوى الناس


انقطاع خدمات شبكة ( YOU وسبافون) عن شقرة بابين

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 12:23 ص بتوقيت عدن

انقطاع خدمات شبكة ( YOU وسبافون) عن شقرة بابين

كتب / نجيب الداعري

عاودت خدمات الهاتف النقالة لشبكتي (YOU وسبافون) انقطاعهما مجدداً عن مدينة شقرة وضواحيها التابعة لمحافظة ابين بعد ان استبشر. معظم المستخدمين للشبكتين في المنطقة باستمرار خدماتها في وقتاً سابق الإ ان انقطاعهما عاد مجدداً ,,وتوقف اداء خدماتهما مازال يخيم على معظم ارجاء منطقة شقرة دون معرفة الأسباب التي ادت الى ذالك  على الرغم من ان الشبكتين في الفترات الأخيرة كانت تعود للخدمة مع عودة التيار الكهربائي للمدينة ولكن ما آثار حفيظة المواطن انه تم توقف خدمات بثهما واختفاء ابراجهما من شاشة جوال المشتركين دون ان يحرك القائمون عليها ساكناً , وكان الأمر لايعنيهم خلال فترة خروج الشبكتين عن الخدمة وما تنتج عنه من معاناة لاهالي المنطقة

وهناك اسئلة تطرح نفسها ونبحث لها عن اجابات مقنعة تبين سبب التلاعب بانقطاع خدمات الهاتف اللاسلكية عن المدينة دوناَ عن غيرها من مناطق محافظة ابين ومن تلكم الأسئلة التي رصدناها لكم كانت على النحو التالي : 
ــ هل يعقل ان تعيش منطقة شقرة بدون شبكتي الهاتف النقال(YOU وسبأ فون) دون معرفة اسباب انقطاعها حتى اللحظة ؟؟؟
ــ من هو المستفيد الأول من إنقطاع خدمة شبكات الهاتف النقالة في منطقة شقرة ؟
ــ هل بات لزاماً على مواطني المنطقة والمشتركين في خدمة شبكات (YOU. و سبا فون) ان يتحملوا اخطاء القائمين على تلكم الشبكات في المنطقة من حيث إنقطاع خدمة الاتصالات واهدار اموالهم على شحن خطهم بآلآف الريالات ليتم بعدها تفعيل الشبكة لدقائق وفصلها مجدداً عن المشتركين الذين توسموا فيهما خيراً وبادرو لتعبئة خطوطهم ليتضح حينها إن تلكم الدرجات الموجودة بأبراج الهاتف ماهي الإ ابراج وهمية ليتم بعدها تجميد الرصيد المشحون وانتهاء فترة صلاحيته ومصادرته ليدخل الى خزينة مالكوا تلكم الشبكات دون عناء او مقابل ؟

ــ لماذا يخيم الصمت المدقع على معظم القائمين على تلك الشبكات دون تحريك ساكن خلال فترة الانقطاع ؟
ــ لماذا لا تظهر الجهه المسؤولة عن الشبكتين لتبرير سبب الإنقطاع لتقطع الشك باليقين؟
ــ لماذا لا نرى اي تعليقات او انتقادات لمستخدمي الشبكتين(YOU. و سبافون) من ابناء المنطقة للقائمين عليها؟؟
ــ هل يعقل ان يكون سبب إنقطاع خدمات الهاتف النقالة للشبكتين هي مادة الديزل؟  واذا كان كذالك فلماذا إذن توقفت خدماتهما عن العمل حتى مع عودة التيار الكهربائي للمدينة ؟
هناك اسئلة كثيرة تم طرحها للقائمين بتلكم الشبكات على لسان المشتركين الذي يقول باننا تجاوزنا مآسي وويلات ونكبات في العام المنصرم2022,, واستبشرنا بقدوم العام الميلادي الجديد 2023 ليكون عاماً تتحقق فيه الأمنيات,,  ولكن مانراه بإن يكون دخوله والشبكات مازالت على حالها منذ العام2022. نذير لايبشر بخير لتلكم الشبكات وبقاء استمرارها في المنطقة ، فاما ان يتم اصلاح الأعطاب والأنقطاعات المتكرررة لخدمتي شبكاتهم ( YOU. وسبافون ) في حينها ,, والإ فليرحلوا غير مأسوفاَ عليهم ,, فقد تعود المواطن الشقراوي على عدم مبالاته بوجود تلكم الشبكات..!!!


كذلك لا ننسى بانه توجد هناك شبكة ثالثه في المنطقة وهي شبكة يمن موبايل فرغم تقصيرها هي الاخرى بين الحين والآخر الإ انها اصبحت تشكل الحالة الارقى من سابقاتها بتقديم خدماتها للمنطقة !!!