آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

أخبار المحافظات


الطقس المتوقع في عموم الجمهورية خلال ٢٤ ساعة قادمة

الأحد - 29 يناير 2023 - 08:42 م بتوقيت عدن

الطقس المتوقع في عموم الجمهورية خلال ٢٤ ساعة قادمة

عدن((عدن الغد)) خاص

المرتفعات الجبلية :- استمرار الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء، صعدة والضالع )، والباردة نسبيا على مرتفعات محافظات ( لحج، تعز، إب وأبين، شبوه وهضبة حضرموت )، ويتوقع تشكل خلايا من السحب الركامية والتي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية والهضاب الداخلية. 
المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا مع هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وتكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئيا على السواحل الغربية مع رياح نشطة الى قوية تصل أقصى سرعة لها الى 30 عقدة على جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب.
المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة الى غائمة جزئيا، ويتوقع انخفاض في درجات الحرارة بمعدل ( 3 الى 4 درجات مئوية ) خاصة على صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت ، مأرب ، شبوة والجوف ) أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة الى معتدلة تنشط احيانا اثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى :- اجواء غائمة جزئيا بشكل عام مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها 20عقدة.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للأرصاد الاخوة:-
* المواطنين والمزارعين في المناطق الباردة وكذلك المسافرين إليها بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.
*المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية.
* مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من إضطراب البحر وارتفاع الموج.