مدير عام الشؤون الاجتماعية يجتمع مع منذوبي قطاعات المكتب لمناقشة آلية التنسيق وتنفيذ مشاريع حماية الطفل وإدارة الحالة

أبين(عدن الغد)خاص:

في إطار اهتمام وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري واستنادآ إلى توجيهاته لرعاية وتنمية المجتمع المحلي بالتنسيق مع  السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل اجتماع مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق  مع مندوبين إدارة الحالة وحماية الطفل في  مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لمناقشة آلية العمل وخطط السير والاطلاع على الصعوبات والتحديات ووضع البدائل والحلول والمقترحات والعمل مع جهات الاختصاص كامنظومة إدارية واحدة لتسهيل عملية  حماية الاطفال والفئات المستضعفة من العنف القائم على النوع الاجتماعي .
في البداية رحب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمندوبين الذين يمثلون المكتب مع جهات الاختصاص وشكرهم على كل الجهود والعمل المتفاني لتطوير وتحسين آليات الحماية الاطفال   من خلال متابعتهم لها ورصدها والتنسيق مع جهات الاختصاص و وتنفيذ البدائل والحلول وحمايتهم من اي عنف اجتماعي وتقديم لهم الدعم النفسي والاجتماعي من خلال الشركاء ومنظمات المجتمع المدني والجهات المختصة وفق النظم واللوائح التنظيمية .
وكذالك أكد على أهمية التنسيق مع جهات الاختصاص وخصوصآ مع الأمن والعدل والتربية والصحة  وحقوق الإنسان لضمان  حماية و وقاية الاطفال من العنف القائم على النوع الاجتماعي .    
شكر  مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الحاضرين 
وبدأ  الاجتماع بمناقشة آليات العمل لتسهيل ونجاح عمل المندوبين في القطاعات المحدده من خلال التنسيق مع جهات الاختصاص وحث طاقم على عملية  التقدم وتحسين اداء عمل مكتب الشؤون الاجتماعية.

من ثم عبرت مديرة إدارة المرأة والطفل الاستاذه نجوى محسن سالم عن شكرها لدكتور فيدل منذوق  في تذليل كافة الصعاب التي تواجه عمل الإدارات  والمكتب و تشجيعه ودعمه وتوجيه لطاقم العمل وتفعيل جميع الإدارات والأقسام والاجتماع بفريق العمل لمناقشة الصعوبات والتحديات و وضع الحلول والمعالجات وتطوير آليات العمل لحماية و وقاية الاطفال من العنف القائم على النوع الاجتماعي  ودمجهم في بالمجتمع .

كما تحدث كل مندوب في القطاعات الخمسة عن التحديات والصعوبات و البدائل والمقترحات واستعرضوا جملة من المهام واختصاصات الاخصائيين والمندوبين في المكتب بما يخص حماية الأطفال وإدارة الحالة   لمجابهة العنف القائم على النوع الاجتماعي وتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي لمجابهة الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

وفي نهاية ختام الاجتماع شكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق وأكد على أهمية بذل جهد مضاعف من قبل طاقم العمل  متمنياً التوفيق والنجاح لهم  في تحقيق أهداف ورؤية المكتب  والتخفيف من معاناة المجتمع بالتنسيق مع السلطة في المحافظة وتنفيذ اللوائح التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمهام والاختصاصات الذي حددها القانون .