اللجنة الوطنية للمرأة تلتقي  سفراء الاتحاد الأوروبي وتناقش وضع المرأة في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

اجتمع فريق من اللجنة الوطنية للمرأة مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس وسفير فرنسا لدى اليمن جان ماري صفا وسفير ألمانيا لدى اليمن هيوبرت ياغر، وسفير سويسرا لدى اليمن وعمان توماس أويرتل وذلك خلال  زيارة البعثة  إلى العاصمة عدن.

 

 حيث ناقش الاجتماع واقع المرأة اليمنية وأهم التحديات التي تواجهها وٲهمية تمكينها في كافة الأصعدة ومدى تصاعد وتيرة العنف ضد الفتيات والنساء جراء الصراع الدائر  في البلاد .

 

كما تطرق الاجتماع الى تراجع تمثيل النساء في مواقع صنع القرار بالاضافة الى ٲهمية تواجد النساء في ٲي مشاورات أو مفاوضات أو في اللجان المنبثقة عنها إلى جانب الدور الذي تقوم فيه اللجنة الوطنية للمرٲة في ظل الظروف الراهنة ومجابهتها لكل الصعوبات والتحديات.

 

كما ٲكد السفراء الأوروبيون على دعمهم للمرأة اليمنية وتوفير الظروف والخدمات التي تحسن من وضعها إلى جانب أهمية اختيار البرامج ذات الأولوية في الوقت الراهن .

 

  وتمثل فريق اللجنة بأ. أنسام حيدرة - مدير عام الادارة العامة للتنمية - د. الهام الرشيدي - مدير عام الادارة العامة للشركاء - د. روزا الخامري - مدير عام الشؤون القانونية - د. ناهد عبدالرحيم - مدير عام الادارة العامة للمتابعة والتقييم.