آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:18م

مجتمع مدني


منتدى ابتسامتهم أمل يقيم ندوة توعوية تزامنًا مع اليوم العالمي للعنف ضد المرأة

الخميس - 08 ديسمبر 2022 - 07:34 م بتوقيت عدن

منتدى ابتسامتهم أمل يقيم ندوة توعوية تزامنًا مع اليوم العالمي للعنف ضد المرأة

حضرموت (عدن الغد) خاص

أقام منتدى ابتسامتهم أمل ندوة توعوية وتثقيفية لمناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان" *كوني قوية"* وذلك برعاية كريمة من الأستاذة كفى مرعي بن علي جابر مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وبالشراكة مع إتحاد نساء اليمن فرع الوادي والصحراء وبالتنسيق مع كليتي التربية والبنات بجامعة سيئون وتأتي الندوة امتداداً للحملة التي أطلقها المنتدى في مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية.

- وخلال الندوة التي شهدتها قاعة الصبان بسيئون عبرت أ. كفى بن علي جابر عن دور المرأة في المجتمع وإسهامها في جميع مجالات الحياة مستنكره مايحصل لها من عنف وتعسف كما قدمت شكرها لمنتدى ابتسامتهم أمل على المبادرة في إطلاق حملة كوني قوية، وبدوره أشاد نائب رئيس جامعة سيئون لشؤون الطلاب د. عمر عقيلان بمنتدى ابتسامتهم أمـل ودوره الفعال في المجتمع مشيراً إلى أهمية هذه الندوة ودور المرأة في المجتمع مشدداً على ضرورة محاربة العنف ضد المرأة .

- وفي الندوة التي أدارتها الإعلامية صباح سعيد وألقاها كلا من د. وفاء القيسي والمحامية ضياء العويني والمرشدة الأسرية نادية الفخري تحدث الضيوف عن العنف ضد المرأة وتطوره خلال الفترة الماضية وأوضح الضيوف مفهوم العنف وأسبابه وأنواعه بالإضافة إلى نظرة الدين الإسلامي الحنيف للمرأة، وتطرق كلا منهم إلى العنف الذي تتعرض له المرأة حسب مجاله، كما تم خلال الندوة عرض مقاطع الفيديو التي تحدث فيها عدد من الشخصيات المهمة عن العنف ضد المرأة .

- وصاحبت الندوة العديد من الأركان أهمها الركن التعريفي بالعنف ضد المرأة، وركن منتدى آرت مكس الفني الذي تم فيه عرض العديد من اللوحات الفنية الرائعة التي تعبر عن العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى ركن القهوة وركن الطبق الخيري والخط.

حضر الندوة عميد كلية البنات الدكتورة رجاء محمد مطلق ونائب عميد كلية التربية لشؤون الطلاب الدكتور حسن بن سميط و مدير عام الأنشطة والخدمات الطلابية بجامعة سيئون الأستاذ سامي رزق والمدرب فواز الفخري ورئيس منتدى ابتسامتهم أمل الأستاذة سمية النهدي

- وفي ختام الندوة التي شهدت حضور وتغطية خاصة من العديد من القنوات الفضائية أبرزها قناة الغد المشرق وقناة اليمن بالإضافة إلى إذاعة سيئون قدم منتدى ابتسامتهم أمـل شكره وتقديره لكل من كان له دور في إنجاح وإقامة هذه الندوة وذلك من خلال تكريمهم بشهادات تقديرية تقديراً لجهودهم المبذولة .