مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بأبين : جديدنا .. مشروع منظومة الطاقة الشمسية لضمان تشغيل الآبار

زنجبار((عدن الغد)) أحمد مهدي سالم

كلمة النجاح جميلة ..الكل يعشقها ،  و يتمناها الجميع لكن لا يصل إليها إلا القليل بل أقل من القليل ..وفي المجال الإداري بأبين أول ما تذكر مفردة النجاح يقفز إلى شاشة الذاكرة اسم م. صالح محمد صالح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأبين الذي سبق له أن كُرَّم مرتين كأفضل مدير عام في المحافظة في عامي 2018 و2019 ،وهذا الجهد الإيجابي ما يزال متواصلًا حتى اللحظة متمثلًا في التحسين المستمر لخدمة المياه التي ينعم بها المواطنون في مديريتي زنجبار وخنفر..
ولمعرفة الجديد لدى المؤسسة توجهنا إلى مقرها الحديث الأنيق في زنجبار والتقينا الأخ المدير العام د.صالح البلعيدي الذي استقبلنا بحفاوة ، و أفادنا بهذا التصريح القصير :

- الخدمة ممتازة ، و تصل إلى كل المناطق بمديريتي : زنجبار وخنفر ،ونحن  نحرص أكثر على توصيلها بكل سهولة ..وحاليًّا معنا مشروع منظومة الطاقة الشمسية بقوة ( 1 ) ميجا ، و300 كيلو لضمان تشغيل الآبار بصورة مستمرة خلال ساعات النهار ، وذلك لتأمين خدمة المياه ، واستمرارية ضخها إلى جميع المستفيدين ، والمشروع مقدَّم من مكتب الأمم المتحدة لخدمات  المشاريع UNOPS ، ونحن الآن بصدد الإعلان عن المناقصة ،ومثل هذه المشاريع تضمن استمرار تشغيل الآبار ، وتخفيف الأحمال على مؤسسة كهرباء المحافظة .
العمل قائم على قدم وساق ، ونسعى حاليًّا للمتابعة مع عدة جهات لإيجاد تمويل لتنفيذ مشاريع أحواض تجميع لمياه الصرف الصحي التي ستكون ، عند تنفيذها ، نقطة انطلاق لتنفيذ مشاريع شبكات صرف صحي نموذجية للمديريتين.
وندعو المواطنين لتسليم مستحقات الاستهلاك لمؤسسة المياه ، حيث نعاني ، في الوقت الحاضر ، من شحة الإيرادات ، وذلك حتى تتمكن المؤسسة من مواصلة تقديم خدماتها بصورة مستمرة دون حالات انقطاع.