وزير النقل يلتقي رئيس هيئة الطيران للإطلاع على اوضاع المطارات بالمناطق المحررة

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد في مكتبه بديوان عام وزارة النقل بالعاصمة عدن،اليوم، برئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد للإطلاع على اوضاع المطارات في المناطق المحررة.

واطّلع وزير النقل، خلال اللقاء، من الكابتن صالح بن نهيد، بحضور وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده علي، ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي، و مدير عام مطار سيئون علي سعيد باكثير ومديرا عموم الشؤون القانونية في الوزارة والهيئة، على أوضاع هيئة الطيران المدني والمطارات في المناطق المحررة وطبيعة الأعمال المنجزة الخاصة بالهيئة والمطارات خلال الفترة الماضية، مشددآ على تصحيح الاختلالات ومكامن القصور و تشغيل كافة المطارات خدمة للمواطنين في جميع المناطق المحررة.

وأثنى الوزير حُميد، على الجهود التي بذلتها قيادة الهيئة خلال الفترة الماضية، في تأهيل وتنفيذ المشاريع الخاصة بالمطارات للارتقاء بخدمات النقل الجوي في البلاد.. موجهآ في ذات الوقت على ضرورة مواصلة الجهود في انجاز المتطلبات الفنية والأمنية على ضوء ملاحظات الفريق الفني والأمني المرسل من الأشقاء في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر عند زيارتهم لكل من مطار عدن وسيئون والريان خلال الشهرين الماضيين لتقييم أوضاع المطارات، بهدف فتح خطوط طيران جديدة بين كل من مطار الريان والقاهرة، وكذا بين مطار عدن ودبي مباشرة.

كما وجه معالي الوزير حُميد على ضرورة التنسيق مع شركة الخطوط الجوية بفتح الرحلات الجوية بين مطار الريان في حضرموت ومطار جده الدولي.

من جانبه استعرض الكابتن بن نهيد، المشاريع والأعمال المنفذة في المطارات لتفعيل نشاط الخدمات المقدمة للمسافرين، والمتطلبات اللازمة المطلوبة لمعالجة مختلف الصعوبات و التحديات التي تواجه عمل الهيئة، و مثمنا في ذات الوقت دور وزارة النقل ممثلة بمعالي الوزير في دعم عمل الهيئة وانشطتها.