توقيع مذكرة تفاهم بين "اتحاد الجامعات" والجامعة الأفروآسيوية باسطنبول وجامعة العلوم والتكنولوجيا بالصومال

(عدن الغد)خاص:

وقع اتحاد الجامعات الأفروآسيوية والجامعة الأفروآسيوية بإسطنبول وجامعة العلوم والتكنولوجيا بمقديشو، مذكرة تفاهم وتعاون لتطوير العلاقة وتعزيز الشراكة بين الجامعتين والاتحاد في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية الدعوية.

ووقع الاتفاقية عن اتحاد الجامعات مديره التنفيذي الأستاذ الدكتور أشرف الدرفيلي، وعن الجامعة الأفرآسيوية رئيسها الأستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان، وعن جامعة العلوم والتكنولوجيا رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور رضوان حرسي محمد.

وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون في الدراسات التطبيقية والبحوث المتعلقة بتطوير مناهج التعليم في قارتي أفريقيا وآسيا، وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالواقع التعليمي المعاصر، ودراسة المعوقات التعليمية والمالية والإدارية بما يساهم في المحافظة على البيئة.

وتشتمل المذكرة على طباعة الكتب والرسائل العلمية التي تخدم المعرفة وترسخ القيم الإنسانية وتحقق التعايش والأمن والسلم الاجتماعي.

وتشجع المذكرة على إقامة المؤتمرات والندوات وتبادل الخبرات العلمية والدعوية والتنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وتؤكد العمل على إيجاد معايير نوعية تتواءم مع المعايير العالمية من أجل تحسين نوعية وكفاءة التعليم العالي في أفريقيا وآسيا، من خلال التعاون في إنشاء مركز التصنيف الأوفرآسيوي.
يذكر أن اتحاد الجامعات الأفروآسيوية هو جهة علمية ذات شخصية اعتبارية مستقلة تأسس عام ٢٠١٦م، بالتعاون بين جامعات في أفريقيا وآسيا، ويعنى بميادين التربية والعلوم والثقافة والتدريب وتطوير أداء الجامعات في أفريقيا وآسيا، علميا وبحثيا وأكاديميا. وبينما تأسست جامعة العلوم والتكنولوجيا بالموافقات الصادرة من وزارة التعليم العالي الصومالي، وتمنح الشهادات العلمية في المراحل المختلفة و مقرها جمهورية الصومال. تم اعتماد الجامعة الأفروآسيوية أوراقها بجمهورية تركيا.